إقتصاد

منصة “وافِق” للمحاسبة تغلق جولة تمويلية بقيمة 3 ملايين دولار


02:01 م


الأربعاء 25 يناير 2023

كتب- علاء حجاج:

أعلنت منصة المحاسبة المتطورة “وافِق” إغلاقها جولة تمويل أولية بقيمة 3 ملايين دولار بقيادة شركة “رائد فنتشرز”، ومشاركة من شركة “ومضة كابيتال”، الاستثماريتين البارزتين في مجال تمويل الشركات الناشئة في المنطقة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن شركة “وافق” اليوم الأربعاء، صممت الشركة منصة ذكية لتلبية الاحتياجات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، التي كان يصعب عليها القيام بها.

وقالت الشركة إنه من المنتظر أن تستخدم هذا التمويل في تعزيز دخولها إلى السوق المصرية، ومضاعفة تواجدها في كلٍ من السعودية والإمارات خاصةً مع زيادة الاعتماد على منصات المحاسبة السحابية.

وأشارت إلى أنه يتم إنشاء أكثر من 630 ألف فاتورة شهريةً في المنصة بقيمةٍ إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

وذكرت أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل أكثر من 98% و90% و94% من الشركات المسجلة في مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على التوالي، وأنها أسست منصتها لمساعدة تلك الشركات على التحكم الكامل في إدارة أعمالها من خلال مواجهة التحديات المالية والمحاسبية وإيجاد حلول فعالة لها.

وأوضحت الشركة أن ذلك يأتي في ظل استمرار اعتماد معظم هذه الشركات على الطرق التقليدية اليدوية والبرمجيات القديمة في التعامل مع المعاملات المحاسبية، وعدم توافق الحلول العالمية مع المتطلبات التنظيمية الخاصة بكل دولة في المنطقة.

وتشهد أكبر ثلاثة اقتصادات في شمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي تحولاً كبيراً في إعداد التقارير المالية الآن، ويرجع ذلك لجهود كلٍ من السعودية ومصر في رقمنة العمليات المحاسبية وأتمتتها، إلى جانب العمل على تطبيق ضريبة الشركات في دولة الإمارات، وفقا للبيان.

وذكرت “وافِق” أنها تلبي جميع متطلبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، والهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات، وقريباً مصلحة الضرائب المصرية.

وقال نديم علم الدين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة وافِق، إن ازدهار الشركات الصغيرة والمتوسطة يُعدّ وقوداً لمحركات الاقتصاد في دول المنطقة.

وأضاف أن هذه الشركات تلتزم باللوائح التنظيمية المحاسبية القائمة والجديدة في إطار المنظومة الاقتصادية الحيوية من أجل مواصلة النمو، وهو ما تسهله لهم منصة وافق من خلال تبسيط نموذج الامتثال المحاسبي للمحاسبين وأصحاب العمل.

وذكر أن التمويل الذي حصلت عليه الشركة سيدعمها في التوسع بالسوق المصرية، وتوسعة انتشار الخدمة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى