حوادث

“قطعه في عابدين ورماه في الزاوية”.. ماذا حدث في شقة مصطفى عبدالرازق ليلًا؟


07:58 م


الأربعاء 25 يناير 2023

كتب- محمود الشوربجي وأحمد عادل:

هدوء يسود منطقة عابدين بالتحديد في شارع مصطفى عبدالرازق، استغله المتهم “هاني” للتخلص من صديقه “أ .م” بسبب 300 جنيه، حيث أقبل الجاني على طعن ضحيته طعنات عدة فأردته قتيلًا في لحظتها.

فطوال سنوات صداقتهم كان يتردد كلا منهم على منزل الآخر يوميا، كانت صداقة أشبه ما يكون بالأخوة يقيما مع بعضهم البعض وقت أكبر من الوقت الذي يمكثاه مع أسرتهما لعملهما معا.

السبت قبل الماضي ذهب المجني عليه إلى صديقه في منزله وجلسا سويًا وبعدها سأله الجاني عن 300 جنيه فقدها من منزله، عاتب “أحمد” صديقه عن ظنه فيه بالسرقة ودارت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة، وفق اعترافات المتهم لرجال المباحث.

خلال المشاجرة فيما بينهما استل “هاني” سكينًا وضرب المجني عليه طعنات أردته قتيلًا، بعدها فكر المتهم في حيلة تخلصه من الجثة حتى لا يشك به أحد. فبدأ يُسلم نفسه إلى وساوس الشيطان الذي تملك منه، وهيأ له بعض الحيل المفزعة للتخلص من جثة صديقة.

مباشرة أقدم المتهم على قطع رقبة المجني عليه وأطرافه بـ”صاروخ” استأجره من أحد المحلات ووضعها في حقيبة وألقاها في صندوق قمامة بالزاوية الحمراء، وأخذ باقي الجثة وتركها في شقة أحد أقاربه في منزله بعابدين.

تغيب صاحب الـ 56 عامًا عن المنزل نحو 5 أيام فحاول شقيقه البحث عنه “روحت سألت القاتل قالي مجاليش.. مع اني متأكد أنه مش بيروح لحد غيره.. هو صاحب عمره وعلى طول مع بعض”.

فشل شقيق القتيل في الوصول لأي معلومة تفيده في العثور على أخيه، حرر محضرًا في قسم الشرطة بتغيبه، ومن بعدها بدأ رجال الأمن في تحرياتهم لكشف ملابسات الواقعة.

وتبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من (سائق، مقيم بدائرة القسم) بتغيب شقيقه واعتياده ترك مسكنهما والغياب لفترات، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تبين وجود شبهة جنائية في واقعة تغيب المذكور كما تبين تردده على (أحد أصدقائه، مقيم بدائرة القسم).

عقب تقنين الإجراءات، وباستهداف الشقة محل سكن الأخير أمكن ضبطه وتبين وجود آثار دماء بجدران الشقة، وبمواجهته اعترف بحدوث مشادة كلامية بينه والمجنى عليه تطورت إلى مشاجرة بسبب خلافات مالية بينهما أثناء تواجد المجني عليه بصحبته وعلى إثر ذلك قام بالتعدي عليه بالضرب وطعنه باستخدام “سكين” حتى فارق الحياة، ثم قام بتقطيع جثمانه باستخدام “صاروخ كهربائي” والتخلص من أطرافه بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر بينما قام بإخفاء باقي الجثمان بشقة أحد أقاربه بذات العقار لحين التخلص منها، وتم بإرشاده ضبط باقي الجثمان بالشقة المشار إليها، والأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى