رياضة

لحصد العلامة الكاملة.. يد مصر تواجه أمريكا في بطولة العالم


12:00 ص


الثلاثاء 17 يناير 2023

كتب- إبراهيم علي

يسعى منتخب مصر لكرة اليد، إلى مواصلة تقديم المستويات الجيدة نفسها التي ظهر بها فريق المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو في الجولتين الأولى والثانية في بطولة العالم، عندما حقق الفوز على كرواتيا (31-22)، وعلى المغرب (30-19).

ويستعد منتخب مصر لكرة اليد لمواجهة نظيره الأمريكي، مساء الثلاثاء، في الجولة الثالثة من الدور الأول في بطولة العالم لكرة اليد.

وحسم منتخب مصر، التأهل رسميًا إلى الدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد، قبل مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، متفوقاً على كرواتيا وأمريكا أصحاب النقطتين، بينما يتذيل المنتخب المغربي بدون نقاط.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الأمريكي حسم صعوده إلى الدور القادم ببطولة العالم لليد، حيث لا يزال أمام المنتخب المغربي فرصة لمعادلة نقاط المنتخب الأمريكي (نقطتين)، في حالة فوزه على المنتخب الكرواتي وخسارة أمريكا أمام المنتخب المصري.

ويلعب منتخب مصر ضمن مجموعة تضم كرواتيا والمغرب وأمريكا، ويتأهل أول ثلاثة للانضمام إلى المتأهلين من مجموعة الدنمارك وبلجيكا وتونس والبحرين، وبعدها يتأهل أول وثاني المجموعة إلى ربع النهائي.

ويرغب المنتخب المصري في حصد العلامة الكاملة، حتى يتأهل برصيده من الدور الأول (4 نقاط) إلى الدور الرئيسي، وهذا الدور يلاقي كل منتخب منتخبات المجموعة الآخرى فقط ولا يلاقي منتخبات مجموعته الأولى مرة أخرى.

وضمن المنتخب المصري مواجهة قوية مع منتخب الدنمارك بطل العالم في الدور الرئيسي، بعدما حسم تأهله عن المجموعة الثامنة، وتتنافس 3 منتخبات (بلجيكا وتونس والبحرين) على بطاقتي التأهل برفقة الدنمارك.

ويتصدر المنتخب الدنماركي المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، ويليه المنتخب البلجيكي بنقطتين، ومنتخب تونس في المركز الثالث برصيد نقطة، وأخيراً البحرين بنقطة أيضاً.

ويلتقي المنتخب الدنماركي مع نظيره التونسي، بينما يلعب المنتخب البلجيكي مع نظيره البحريني، مساء الثلاثاء.

بطاقة مباراة مصر والولايات المتحدة الأمريكية في بطولة العالم لكرة اليد

الحدث: مصر ضد الولايات المتحدة

المناسبة: الجولة الثالثة من الدور الأول في بطولة العالم لكرة اليد 2023

الموعد: مساء الثلاثاء

الساعة: 19:00 بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة: قناة أون تايم سبورتس

موقف مصر: فازت على كرواتيا (31-22) وعلى المغرب (30-19)

موقف الولايات المتحدة الأمريكية: فازت على المغرب (28-27) وخسرت من كرواتيا (22-40)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى