رياضة

عامر حسين يجيب على السؤال الجدلي.. لماذا لا يلعب الأهلي والزمالك عصرًا؟


02:43 م


الأحد 15 يناير 2023

كتب- لؤي محمد

رد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، على اعتراض بيراميدز بشأن خوض بعض مبارياته في الدوري المصري عصرًا، بينما تأتي معظم مواجهات الأهلي والزمالك في فترة المساء.

واعترض بيراميدز في بيان رسمي يوم الجمعة الماضي على خوض عدد من مبارياته في المسابقة عند الساعة 02:45 عصرًا، في حين يلعب منافسوه على اللقب “مساءً في أجواء كرة قدم عادلة”، حسب تعبيره.

وقال حسين، في تصريحات للفضائية المصرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، “لا يمكن أن يلعب الأهلي والزمالك مبارياتهما عصرًا لأسباب تسويقية وجماهيرية”.

وأضاف “الأهلي والزمالك يتمتعان بشعبية كبيرة، وفي حال لعبا عصرًا سيضطر المتابعون للحصول على إجازة من أعمالهم، أو يهرب الطلاب من مدراسهم لمشاهدة المباراة”.

وتابع “بيراميدز يشتكي من اللعب عصرًا، لكننا نكون مضطرين لذلك نظرًا لإقامة مبارياته في أيام تشهد عدة مباريات أخرى، منها مواجهات للأهلي والزمالك”.

واختتم حسين تصريحاته في هذا الصدد بقوله “لو لعب بيراميدز في يوم ليس به مباريات للقطبين فإنه يلعب مساءً كونه أيضًا يحظى بمتابعة كبيرة، ويضم عدة نجوم”.

ويحتل بيراميدز المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة، متخلفًا بفارق نقطتين عن الزمالك، صاحب المركز الثالث، و7 نقاط عن الأهلي، المتصدر.

وأوضح المشرف على لجنة المسابقات أن مباراة بيراميدز وفيوتشر في الجولة 13 من الدوري هي واحدة من 9 مباريات في المسابقة تم تعديل مواعيدها بسبب البث التليفزيوني، ولم تكن الوحيدة.

ويأتي توضيح حسين بعد أن اشتكى بيراميدز في بيانه من تعديل موعد تلك المباراة لتقام عند الساعة 07:00 مساء الأربعاء الماضي، في نفس توقيت مباراة الزمالك والاتحاد.

كما شدد حسين على أن اتحاد الكرة “لم يتلقَ طلبات رسمية من أي نادٍ بإبعاد حكام بعينهم عن إدارة مبارياته في الدوري”.

وكان بيراميدز أعلن في بيانه أنه اعترض على تعيين الحكم محمد معروف لإدارة مباراته أمام فيوتشر للمرة الثالثة.

وفي سياق آخر، تحدث حسين عن ملف التحكيم، وقال “تطوير هذا الملف أمر نسبي، لا يمكن لمارك كلاتنبرج (رئيس لجنة الحكام) أن يطوّر التحكيم في 4 أو 5 شهور، يحتاج عامًا كاملًا على الأقل كي تظهر بصماته”.

وبعيدًا عن ذلك، كشف عضو مجلس اتحاد الكرة أن “مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية قد تؤثر على موعد نهاية الدوري، لأن ذلك لم يكن في الحسبان منذ بداية الموسم، كما أن نتائج الفرق المصرية في بطولات أفريقيا سيكون لها تأثير”.

وتابع “سيتم تأجيل نهائي كأس مصر المقرر إقامته يوم 3 فبراير حال تأهل الأهلي، لارتباطه بكأس العالم للأندية”.

وبسؤاله عن إمكانية إلغاء كأس السوبر المصري في نسخته المقبلة لكثرة الارتباطات، فرد قائلًا “هذا ليس قرار اتحاد الكرة وحده، ولا رابطة الأندية وحدها، ولا الشركة الراعية أو مجلس أبوظبي، كل هؤلاء الأطراف لا بد أن يتفقوا على موعد مناسب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى