إقتصاد

البورصة تمد فترة سريان عرض الشراء الاختياري على 0.05% من أسهم فودافون مصر


03:51 م


الأحد 15 يناير 2023

كتب- علاء حجاج:

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الأحد، مد فترة سريان عرض الشراء الاختياري من شركة فوداكوم جروب ليميتد الجنوب أفريقية أسهم الأقلية بشركة فودافون مصر حتى 17 يناير الجاري.

وأرجعت البورصة السبب في استمرار فترة سريان عرض الشراء إلى تخلل الفترة المعلنة يوم 18 ديسمبر للشراء عددا من الإجازات الرسمية.

وأعلنت شركة فوداكوم جروب ليميتد، في ديسمبر الماضي، عن عرض شراء اختياري لعدد 124.6 ألف سهم بحصة بلغت 0.05% من أسهم شركة فودافون مصر، وذلك بعد إتمام الشركة استحواذها على حصة مجموعة فودافون العالمية بوحدتها في مصر “فودافون مصر” والبالغة 55% تقريبا.

وأتممت مجموعة فوداكوم الجنوب أفريقية عملية نقل ملكية 55% من أسهم شركة فودافون مصر لصالحها في صفقة بلغت قيمتها حوالي 59.6 مليار جنيه وذلك مطلع ديسمبر الماضي.

وشملت عملية نقل الملكية التنفيذ على عدد 132 مليون سهم تقريبا من أسهم فودافون مصر البالغة 55% من شركة فودافون مصر والمملوكة لفودافون العالمية لصالح شركة فوداكوم.

وتلقت مجموعة فودافون العالمية، في وقت سابق، عرضا مبدئيا من قبل شركتها التابعة “فوداكوم” لنقل حصتها في شركة فودافون مصر إليها.

وفوداكوم هي شركة اتصالات محمولة في جنوب أفريقيا تقدم خدمات الصوت والرسائل والبيانات لأكثر من 55 مليون عميل في البلاد هناك.

وتمتلك فودافون العالمية 55% من أسهم فودافون مصر، بينما تمتلك نسبة الـ 45% الأخرى الشركة المصرية للاتصالات.

ويتوزع هيكل ملكية فوداكوم بالمناصفة بين شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية العملاقة في جنوب أفريقيا Telkom، والمشغل البريطاني متعدد الجنسيات “فودافون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى