أخبار مصر

حدث ليلا| “السلع التموينية” تتعاقد على شراء 120 ألف طن قمح روسي.. اشتداد المعارك شرقي أوكرانيا

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

القومي للأجور: لا توجد استثناءات في قرار زيادة الحد الأدني للأجور لـ2700 جنيه للقطاع الخاص

قال عماد حمدى عضو المجلس القومى للأجور، إن المجلس عقد اجتماع منذ أكثر من أسبوعين وصدر القرار بشكل رسمي اليوم ونشر في الجريدة الرسمية اليوم، والاجتامع كان برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبحضور كلًا من الوزير حسن شحاتة وزير القوى العاملة ووزير التموين علي المصيلحي ووزيرة التضامن نيفين القباج، وممثلي أصحاب الأعمال وكافة هيئاتها، وتم النقاش حول الحد الأدنى للأجور والعلاوة الدوري السنوية.

خبير اقتصادي: الدولة كانت لن تلجأ لصندوق النقد لولا أزمة روسيا وأوكرانيا

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن صندوق النقد الدولي توقع ارتفاع الاحتياطات النقدية على مدار السنوات المالية المقبلة؛ لتصل إلى حوالي 77.8 مليار دولار خلال 2026 – 2027.

“السلع التموينية” تتعاقد على شراء 120 ألف طن قمح روسي

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، على 120 ألف طن قمح روسي، في إطار برنامج دعم الأمن الغذائي والقدرة على الصمود الممول من البنك الدولي بالقرض رقم EG – 9399.

التعليم تعلن جدول تدريب معلمي وموجهي الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية.. مستند

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابآ، لمديريات التربية والتعليم، بشأن استكمال خطة التنمية المهنية لمعلمي الصف الخامس الابتدائى للعام الدراسي الحالى، لتدريب معلمي و موجهي الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية بجمهورية مصر العربية على النظام التعليم الجديد ( ۲۰ Education ) لبناء منظومة تعليمية متطورة أساسها المعلم المتمكن والقادر على القيام بمهامه وفق خطط التنمية المستدامة.

وزير الأمن الإسرائيلي يرفض دعوة سياسي بحزبه للقبض على رئيس الحكومة السابقة

رفض إيتمار بن جفير، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، دعوة سياسي بحزب “العظمة اليهودية” الذي يترأسه بن غفير، للقبض على رئيس الحكومة السابقة يائير لابيد ووزير الدفاع السابق بيني جانتس، بتهمة “الخيانة”.

اشتداد المعارك في سوليدار شرقي أوكرانيا وروسيا تعين قائدا جديدا لقواتها

في سوليدار، بدا أن الروس لديهم اليد العليا، ووسط اشتداد المعارك استبدلت موسكو من جديد قائد قواتها في أوكرانيا فعيّنت غيراسيموف بديلاً لسوروفيكين. وانتظارا لألمانيا أبدت بولندا الاستعداد لتسليم أوكرانيا دبابات ليوبارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى