أخبار مصر

اليوم.. حزب العدل يطرح رؤية لتعديل قانون “ذوي الإعاقة”


05:00 ص


الخميس 12 يناير 2023

ينظم حزب العدل، مساء اليوم الخميس، مائدة مستديرة تحت عنوان “قادرون باختلاف.. قطار التنمية”، وذلك بمقر الحزب المركزي بوسط القاهرة.

وقال النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الهدف من المائدة المستديرة هو دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والتعبير عن مشاكلهم، والعمل على حلها، موضحا أن حزب العدل هو حزب معبر عن الطبقة المتوسطة، وبالتالي هناك اهتمام أكبر بالفئات الأولى بالرعاية، والتي من بينهم الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن الحزب سيكرم غدا عددا من النماذج الناجحة والملهمة في العديد من المجالات وتشجيعهم على الاستمرار في أداء عملهم، مؤكدا أن قانون رقم 10 لسنة 2018 “قانون الأشخاص ذوي الإعاقة” يحتاج إلى تعديلات جديدة، وإضافة بعض الإعاقات لتقليل معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفي حازم الملاح، أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل، أن حزب العدل خلال الفترة الماضية تلقى عشرات الطلبات من الأشخاص ذوي الإعاقة؛ بسبب بطاقة الخدمات المتكاملة أو بسبب التعيينات والإتاحة والأجهزة التعويضية.

وأضاف الملاح، أن هناك مكتسبات تحققت خلال السنوات الماضية؛ منها إطلاق المبادرة الرئاسية لضعف وعلاج فقدان السمع التي وصلت إلى قرابة 1.5 مليون طفل، ومتابعة حالات الخلل الجيني، وتوفير 26 نوعا من الألبان العلاجية لذوي الإعاقات الوراثية، وتخصيص 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعي لذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى