رياضة

رويس يقترب من النصر السعودي


04:10 م


السبت 07 يناير 2023

نجح فريق النصر السعودي في ضم أسطورة كرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صفقة تاريخية للمنطقة العربية والشرق الأوسط، ليبدأ النادي السعودي خطواته نحو ضم عدد أكبر من نجوم كرة القدم العالميين خلال الفترة المقبلة.

ويعتبر قائد بوروسيا دورتموند الألماني، ماركو ريوس، أحد الأسماء المرشحة بقوة للانضمام للنادي الناشط بالدوري السعودي للمحترفين، والذين ارتبطوا أيضًا بأسماء مثل لوكا مودريتش وسيرجيو راموس.

وينتهي عقد الدولي الألماني ريوس (33 عامًا)، بنهاية الموسم الجاري، وقد يرحل عن الفريق دون تجديد تعاقده بعد 11 عامًا بقميص أسود فيستيفاليا، ولم يتمكن العملاق الألماني دورتموند حتى الآن من التوصل إلى اتفاق للحفاظ على ريوس لمواسم قادمة.

وعاد ريوس إلى دورتموند في 2012، بعد أن كان ضمن فريق الشباب، ورحل إلى بوروسيا مونشنجلادباخ لـ3 مواسم قبل أن يعود مرة أخرى للفريق الذي نشأ به وقضى معه فترته الاحترافية.

وساعد ريوس فريقه على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، وشارك في أكثر من 350 مباراة، وسجل 156 مرة واختير مرتين أفضل لاعب في ألمانيا.

ظل ريوس مخلصًا لنادي مسقط رأسه لأكثر من عقد من الزمان بينما رأى سلسلة من زملائه في الفريق مثل روبرت ليفاندوفسكي وإيلكاي جوندوجان وإيرلينج هالاند يغادرون النادي، ليقترب دوره من أجل الخروج هو الآخر.

ومنعت إصابة في الكاحل ريوس من المشاركة بنهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر، لكنه استعاد كامل لياقته قبل استئناف دورتموند مشوار “بوندسليجا” ضد أوجسبورج في 22 يناير المقبل.

كان ريوس في حالة رائعة مع دورتموند قبل إصابة أربطة الكاحل في سبتمبر، وسجل ثلاثة أهداف وصنع أربعة أهداف في 12 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى