أخبار مصر

أسامة الأزهري عن “الشعراوي”: لم نر أحدا صار داعشيًّا بسبب كلام الشيخ


07:53 م


السبت 07 يناير 2023

(مصراوي):

نشر الحساب الموثق للشيخ أسامة الأزهري، المستشار الديني للرئيس عبدالفتاح السيسي، صورة للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، تضامنا معه.

وقال الأزهري: “منذ 50 سنة والإمام الشعراوي يملأ الدنيا علما، فما رأينا أحدًا أراق قطرة دم، ولا حمل السلاح، ولا صار داعشيًّا بسبب كلمة سمعها من الشيخ الشعراوي”.

وكان الأزهري، قال عبر صفحته في فيسبوك، إن الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي رمز العلم والوطنية والعطاء المصري لكل العالم العربي والإسلامي، لكن البعض لهم ثأر مع الإمام الشعراوي لسبب مجهول.

وتابع في وقت سابق: “يقول أحدهم في رواياته إن الصحابة الكرام قتلة ودواعش، فليس غريبًا أن يقول مثل هذا عن الإمام الشعراوي الذي حمى الناس من التطرف والإرهاب”.

ورد الأزهري على من يدعي أن الإمام الشعراوي ضد الأقباط، قائلا: “يرد عليه رأس الأقباط البابا شنودة إذ يقول في رثاء الإمام الشعراوي: لقد تأثرنا كثيرا لوفاة صاحب الفضيلة الشيخ متولي الشعراوي، فهو رجل عالم متبحر في علمه، وهو أيضا محبوب من الآلاف وعشرات الآلاف ومئات الآلاف، وموضع ثقة من كثيرين في كل ما يبديه من رأي، وقد عاش واعظًا وكاتبًا وشاعرًا، وضعفت صحته في الأيام الأخيرة، وأراد له الله أن يستريح من تعب هذه الدنيا، وقد جمعتني به أواصر من المودة والمحبة في السنوات الأخيرة من عمره، وكنا نقضي وقتا طيبا معا وكنا أيضًا تجمعنا روابط من محبة الأدب والشعر، نطلب العزاء لكل محبيه ولأسرته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى