عرب وعالم

مجلس الأمن الروسي يكشف عن هدية مخيفة تقدمها روسيا إلى “الناتو”


05:53 م


الخميس 05 يناير 2023

وكالات

وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، إرسال فرقاطة “الأدميرال غورشكوف” المزودة بصواريخ “تسيركون” الفرط صوتية إلى شواطئ دول الناتو بـ “الهدية الرئيسية” إلى التحالف للعام الجديد.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطعًا مصورًا تظهر فيه الفرقاطة “الأدميرال غورشكوف”، المجهزة بأنظمة صواريخ تفوق سرعة الصوت “تسيركون”، تغادر قاعدة الأسطول الشمالي في سيفيرومورسك.

ونشر ميدفيديف منشورا على تليجرام، قال فيه “الهدية الرئيسية للعام الجديد مع حمولة ذخيرة صواريخ تسيركون أبحرت، أمس، إلى شواطئ دول الناتو. ألف كيلومتر من مداها مع تسعة ماخ تفوق سرعة الصوت والقدرة على استخدام أي ذخيرة مع ضمان التغلب على أي دفاع صاروخي. دعه يقف في مكان ما على بعد 100 ميل من الساحل، أقرب إلى نهر بوتوماك (يتدفق عبر واشنطن). لذا ابتهج!”.

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن حلف شمال الأطلسي و”أتباعه” الذين يقتلون الروس “لن يغفر لهم”.

واختتم ميدفيديف المنشور، قائلا: “سنتحدث معكم بلغة القوة، إذا كنتم لا تفهمون غير ذلك. وننتج أسلحة أكثر حداثة. سننتقم من كل مجرم مقابل كل مواطن يقتل من بلدنا”.

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، يوم الأربعاء، أن الفرقاطة “الأدميرال غورشكوف” ستستخدم صواريخ “تسيركون” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت خلال رحلتها الطويلة إلى المحيط الأطلسي والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى