أخبار مصر

حجازي: طلاب الثانوية العامة سيحصلون على درجات خطوات حل الأسئلة المقالية فقط


01:51 م


الثلاثاء 03 يناير 2023

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الثانوية العامة سيحصلون على درجات خطوات حل الأسئلة المقالية فقط وليست الاسئلة الاختيارية.

جاء ذلك خلال رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أحد أعضاء الجروب التعليمي “بناء التعليم المصري” عبر تطبيق” الواتس آب”، حيث جاء نص السؤال: “هل سيحصل الطالب على درجات حسب خطوات الحل فى الأسئلة الاختيارية أو المقالية أم الاثنين معا؟”.

كان قد جه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خبراء المركز القومي للامتحانات ومنسقي المواد ومسئولي بنوك الأسئلة للمواد المختلفة بأن تكون الأسئلة المقالية من النوع القصير وأن تكون محددة وواضحة والإجابة عليها قصيرة أيضًا، وأن يكون نموذج الإجابة واضحًا وبه كل الإجابات المحتملة وأن يتم توزيع الدرجات على خطوات الإجابة وليس الناتج النهائي فقط.

كما وجه الدكتور رضا حجازي أيضًا بتشكيل لجنة من ١٠ خبراء بمعرفة مستشار المادة لمراجعة نموذج الإجابة سواء بالنسبة لجزء الاختيار من متعدد أو المقالي القصير في نفس يوم عقد الامتحان، مع التزام اللجنة بحضور غرفة العمليات الرئيسية طبقًا للجدول المعتمد لمراجعة نموذج الإجابة للتوقيع عليه قبل الشروع في بدء أعمال التصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى