إقتصاد

الضرائب تتيح تقديم طلب استخدام بورتال الفاتورة الإلكترونية عبر الإيميل


01:08 م


الثلاثاء 03 يناير 2023

كتب- مصطفى عيد:

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم تعديل طريقة تقديم الممول لطلب استخدام بورتال منظومة الفاتورة الإلكترونية في إصدار الفواتير، وذلك تيسيرًا على الممولين لإصدار الفواتير الإلكترونية من خلال بورتال المنظومة، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الثلاثاء.

وأضاف توفيق أن المصلحة أتاحت تقديم الطلب من خلال إرسال الممول رسالة على البريد الإلكتروني للمأمورية المختصة، يحتوي على بيانات الممول، وتفاصيل عنوان الشركة، ومرفق به صورة طلب استخدام البورتال، على أن يكون الإيميل المرسل في طلب البورتال هو نفس الإيميل الموجود بطلب التسجيل على المنظومة، ومرفق صورة البطاقة الضريبية.

وأوضح أنه يمكن أيضًا التوجه إلى أي مأمورية ضريبية، أو أحد مراكز دعم الفاتورة الإلكترونية لتقديم طلب استخدام البورتال.

وأشار توفيق إلى أنه تم إعداد نموذج جديد لطلب استخدام البورتال، ويشترط أن يكون طلب استخدام البورتال المرسل على الإيميل مزيلا بإقرار من الممول، أو مفوضه، أو وكيله لإثبات صحة البيانات، وأنها نفس البيانات الموجودة بطلب التسجيل بالمنظومة، وأنه ذات الشخص القائم بالتسجيل.

ويمكن تحميل نموذج طلب البورتال من خلال الموقع الإلكتروني للمصلحة على الرابط التالي: (اضغط هنا).

وبحسب المصلحة، يمكن الحصول على البريد الإلكتروني لكل مأمورية من مأموريات مصلحة الضرائب المصرية من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا)

وأوضح مختار توفيق أن مراكز دعم الفاتورة الإلكترونية هي الإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية (26 أ عمارات العبور- صلاح سالم – مدينة نصر ، ومأمورية الشركات المساهمة (مصلحة الضرائب – مبنى حسين حجازي)، ومأمورية الاستثمار (ش 26 يوليو – العتبة – القاهرة)، ومركز كبار الممولين (بالحي العاشر – مدينة نصر).

وأشار إلى أن هذه المراكز تتضمن أيضا مركز الدعم بقطاع الحصر والإقرارات (عمارات الأغاخان – المظلات – شبرا) ، ومركز الدعم بالخزانة العامة (مبنى الخزانة العامة – أعلى محطة مترو أنفاق سعد زغلول).

وقال رئيس المصلحة إن الممول يمكنه تقديم طلب استخدام بورتال منظومة الفاتورة الإلكترونية في حالة إصدار عدد فواتير أقل من 200 فاتورة شهريًا، أو في حالة إصدار عدد فواتير أكثر من 200 فاتورة شهريًا، وفي هذه الحالة يسمح للممول باستخدام البورتال لمدة 6 شهور، كفترة سماح لحين شراء ERP SYSTEM وربطه مع منظومة الفاتورة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى