إقتصاد

هيرميس تنهي الإصدار الثاني لسندات توريق “مصر إيطاليا” بـ 986 مليون جنيه


04:09 م


الإثنين 02 يناير 2023

كتب – علاء حجاج:

أعلنت اليوم كلًا من المجموعة المالية هيرميس وشركة «مصر إيطاليا العقارية»، أنه قد تم إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة «مصر إيطاليا» بقيمة إجمالية 986 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

وهذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركتين تابعتين لشركة «مصر إيطاليا القابضة»، وفقا لبيان من هيرميس، اليوم الاثنين.

وقد تم طرح السندات على 3 شرائح: تبلغ قيمة الشريحة “A” 197.20 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة “B” 428.91 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة “C” 359.89 مليون جنيه ومدتها 61 شهرًا وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

وقالت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن إتمام عملية التوريق تعزز قدرة شركة التطوير العقاري على تنفيذ خطط النمو المستهدفة، حيث تتطلع إلى توسيع انتشارها الجغرافي عبر تعظيم الاستفادة من باقة المنتجات والخدمات التمويلية المتنوعة التي تنفرد بها الشركة.

وأكدت مي حمدي، أن هذا الإصدار يأتى ضمن استراتيجية المجموعة التي تستهدف تعظيم القيمة للعملاء والمستثمرين على حد سواء وذلك من خلال توفير باقة متكاملة من الحلول التمويلية الابتكارية للمؤسسات والشركات العاملة بالعديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية بالسوق المصري.

قال محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق ضمن برنامج بقيمة 2.5 مليار جنيه، يعكس قوة المركز المالي للشركة.

وأضاف أن الإصدار الأول الذي قامت به الشركة في ديسمبر 2021 هو الأول من نوعه لشركة تطوير عقاري غير مدرجة بالبورصة من خلال المجموعة المالية هيرميس.

وأشار العسال إلى أن الإصدار الأول الذي نجحت في إتمامه المجموعة المالية هيرميس ساهم في تحقيق مستهدفات الشركة خلال عام 2022، حيث قامت بإنشاء أكثر من 2500 وحدة فضلًا عن تسليم وحدات أخرى تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 3.1 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى