فن وفنانين

“عملت بفرقة مصطفى قمر وطعيمة كتب لقائي الأخيرمع أبي”..أبرز ما قاله محمد حماقي في”صاحبة السعادة”


12:53 ص


الإثنين 02 يناير 2023

كتب- مصراوي:

كشف النجم محمد حماقي، في الجزء الثاني من برنامج”صاحبة السعادة” مع الإعلامية اسعاد يونس، عدة تفاصيل تخص مشواره الفني وعمله في فرقة مصطفى قمر، واللحظات الأخيرة لوفاة والده، وغيرها.

نستعرض لكم أبرز ما قاله حماقي بالحلقة في السطور التالية:

– أنا دائما أترك دموعي، ونكون أحيانا بحاجة للدموع، فأنا أؤمن بأن المشاعر لا يصح أن نكتمها، لأن المشاعر إذا تعطلت ستشعر بمشكلة كبيرة.

– عندما التحقت بكلية التربية الموسيقية اكتشفت أنني سأصبح مدرس موسيقى، وهذا ليس حلمي، فبدأت أسعى في كل الاتجاهات، حتى قابلت طارق مدكور سنة 95، واقتنع بي وقال لي سأجهزك، وكنت حينها أغني في أي مناسبة وأي رحلة، ولكن لم أغني في استديو، فـ طارق جعلني أغني في الاستديو مع أي مطرب مثل مصطفى قمر وهشام عباس، وغيرهما.

-لما كنت بتدرب طلب مني مصطفى قمر أن أسافر معه مهرجان جرش في فرقته، وبالفعل سافرت، وكنت مبهورا للغاية، وأتذكر في بروفة الحفلة وقفت على المسرح بمفردي، وجاء لي صديق بالفرقة وقال لي ستقف على هذه الخشبة بمفردك وتغني يوما ما، وعملت لفترة في فرقة مصطفى قمر، ولم أخجل من تلك الفترة؛ لأنها علمتني الكثير، وتعرضت لمواقف كثيرة.

– الناس ربطت أغنية “ما بلاش” بعلاقتي بزوجتي وانفصالنا، وهذا بسبب كتابة اسمها في نهاية الفيديو كليب، ولكن الحقيقة أننا كنا عُدنا قبل تصوير الأغنية.

– سبب الأغنية دي إن والدي رحمة الله عليه، في آخر يوم قبل وفاته كنا سويا بفرح ابنة خالي، وكان سعيدا جدا بالفرح، وكنت أغني وصعد على المسرح وأعطاني بونبوني وانصرف من الفرح، وبعدها اتصل بي واطمأن عليا، وده حصل مع أخويا، وفي الساعة التاسعة صباحا تلقيت خبر وفاته وكانت أصعب فترة مرت عليا.

– كان لدي لحن من تامر علي، وكان قد كتب جملتين فيه وهي ما بلاش تغيب عنا تاني ما بلاش، ولأن أمير طعيمة صديقي كان في تلك الفترة يحاول أن يخرجني من تلك الحالة، وبالفعل في يوم خرجنا سويا وواساني، ووقتها قلت له على الأغنية، وطلبت أن يكتبها وبالفعل كتب الكلام وكتب اللقاء الأخير بيني وبين أبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى