فن وفنانين

خاص| هل طاردت الأزمات حفلات رأس السنة؟.. متحدث الموسيقيين يجيب


09:00 ص


الإثنين 02 يناير 2023

كتب-مصطفى حمزة:

بين القاهرة وشرم الشيخ، أحيا نخبة من نجوم الأغنية، مجموعة الحفلات التي أقيمت بمناسبة احتفالات رأس السنة 2023، على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت، وأثار بعضها جدل واسع قبل إقامته وفي مقدمتهم المطرب المغربي سعد لمجرد، و ومؤدي أغاني المهرجانات المثير للجدل حمو بيكا.

محمد عبد الله “المتحدث الرسمي وعضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية”، في تصريح خاص لـ “مصراوي”، قال: “نقابة المهن الموسيقية، تابعت من خلال لجنة العمل التي يرأسها عضو المجلس منصور هندي، وتضم أيضا من أعضاء مجلس النقابة الفنان حلمي عبد الباقي، وأ. محمد صبحي، ورئيس لجنة التفتيش علي الشريعي، كافة الحفلات، والتأكد من التزام كافة الجهات بالتصاريح”.

وتابع عبدالله: “الحمد لله كافة الحفلات، تمت دون وجود أي مشاكل، ولم يتقدم أحد بأي شكاوى بشأنها”.

المطرب المغربي سعد لمجرد، أحيا أولى حفلات الموسم، مساء الخميس الماضي في أحد فنادق شرم الشيخ، وشهدت الأيام الماضية حملات ضد إقامة الحفل تحت عنوان “مش عايزين سعد لمجرد في مصر”، على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي.

وشارك حمو بيكا، في أول ظهور رسمي له بإحياء 4 حفلات، بعد حصوله على تصريح من نقابة المهن الموسيقيبة، وضمه في أكتوبر الماضي، إلى شعبة “الأداء الصوتي”، في حين ظهر حسن شاكوش، في 3 حفلات، بعد التراجع عن شطبه، وضمه إلى شعبة الغناء الشعبي، ومن المفارقات أن نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، شاركه إحياء حفل غنائي في أحد الفنادق.

حفلات رأس السنة، شهدت أيضا عودة الكينج محمد منير، لتقديم حفل رأس السنة، بعد غياب 10 سنوات، وتقديم المطرب السعودي محمد عبده حفل في أحد فنادق القاهرة، إلى جانب مشاركة المطرب اللبناني وائل جسار، في أكثر من حفل، وكذلك تقديم المطرب اللبناني راغب علامة، مجموعة من أغانيه في حفل أقيم في احد الفنادق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى