رياضة

كلاتنبرج يُعلق على مطالبة معلول بركلة جزاء في مباراة الأهلي وسيراميكا


02:03 م


الأحد 01 يناير 2023

كتب- إبراهيم علي

أكد الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن النادي الأهلي لم يكن يستحق ركلة جزاء ثانية خلال مباراته أمام سيراميكا كليوباترا، ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري المصري.

وشهدت مباراة الأهلي وسيراميكا، سقوط علي معلول داخل منطقة جزاء فريق سيراميكا كليوباترا، ليطالب باحتساب ركلة جزاء ثانية في المباراة، إلا أن إبراهيم نور الدين حكم المباراة لم يحتسب شيء بعد العودة لتقنية الفيديو.

ونشر اتحاد الكرة عبر صفحته على موقع “فيس بوك” اليوم الأحد مقطع فيديو، يكشف فيه كلاتنبرج آرائه في قرارات الحكام خلال مباريات الجولتين التاسعة والعاشرة من الدوري المصري.

وقال كلاتنبرج في مقطع الفيديو عن لقطة سقوط علي معلول: “سمح الحكم باستمرار اللعب بعد تنافس لاعبين على الكرة داخل منطقة الجزاء، حكم الفيديو قام بمراجعة الحالة وأتفق مع قرار الحكم”.

وأضاف: “أتفق مع قرار الحكم وحكم الفيديو في استمرار اللعب على الرغم أن هناك تلامس بسيط لقدم المهاجم بواسطة المدافع أثناء التنافس على الكرة”.

وأكمل: “هذا التلامس لم يكن متسقاً مع الطريقة التي سقط بها المهاجم والذي أعطى الحكام الانطباع أن المهاجم يحاول كسب شيء من هذا التلامس”.

وأتم الخبير الإنجليزي: “حيث أن كرة القدم هي رياضة التحامات فأنا أفضل في مثل هذه الحالات من الالتحامات إذا كان لدى الحكام أي شك أن يسمحوا باستمرار اللعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى