أخبار مصر

أمطار لمدة 4 أيام.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأربعاء


07:30 ص


الجمعة 25 نوفمبر 2022

كتب- محمد نصار:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال 6 أيام قادمة حتى يوم الأربعاء من الأسبوع القادم الموافق 30 نوفمبر 2022.

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، إنه يسود خلال هذه الفترة طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة الطقس ليلا، يسود طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

وتوجد غدا الجمعة أمطار متوسطة بنسبة 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويوجد غدا نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، واضطراب ملاحة على البحر المتوسط حيث سرعة الرياح بين 40 و50 كم / ساعة وارتفاع الموج من 2 متر إلى 3 أمتار.

وحول طقس السبت 26 نوفمبر، توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توجد أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية، على فترات متقطعة.

وبالنسبة لطقس يوم الأحد المقبل، توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوجد أمطار خفيفة إلى متوسطة، يوم الاثنين، بنسبة 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وبشأن طقس يوم الثلاثاء، توجد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، كما يوجد نشاط رياح أحيانا على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويوجد أيضا نشاط رياح يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى