فن وفنانين

حضره سياح من مختلف أنحاء العالم.. فرقة “CELLOS2” تبهر الجمهور بحفل البحر الأحمر


11:21 م


الخميس 24 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

أحيت فرقة CELLOS2 والمكونة من أشهر ثنائي في العالم في العزف على آلة التشيلو، الموسيقيين الكرواتيين لوكا سوليتش وهاوزر المعروفين، نجاحًا كبيرا في أولى حفلاتهما بمصر، والتي أقيمت تحت رعاية الهيئة العامة للتنشيط السياحي، في منتجع سوما باي بمدينة الغردقة في البحر الأحمر، وذلك خلال الجولة العالمية الأخيرة لهما والتي تشمل العديد من الدول من بينها مصر.

ويأتي هذا الحفل تماشيًا مع خطة التنشيط السياحي والترويج للبحر الأحمر كواحد من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر، وجذب الاستثمار في مجال السياحة، وكذلك تسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بالفعاليات الفنية والموسيقية.

وقدم الثنائي خلال الحفل الضخم، الذي استمر لمدة ساعتين، مجموعة من المعزوفات الموسيقية في عرض حماسي لأغانٍ شهيرة عالمية بأسلوبهما المميز في الجمع بين الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى “كروس أوفر”، والتي تفاعل معها الحضور من المصريين والأجانب من مختلف دول العالم.

وكان عمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، قال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر” المعروض على فضائية “إم بي سي مصر”: “استضافة الحفلات الغنائية والعروض الفنية تصدّر للعالم مجموعة من الرسائل الترويجية القوية، أهمها أن مصر آمنة ومستقرة، وقادرة على اجتذاب الأسماء وأنظار العالم ووسائل الإعلام الدولية، فضلًا عن الترويج غير المباشر للمقاصد السياحية”.

وأشار “القاضي” إلى أن مثل هذه الحفلات في الغردقة تمثل دعاية لمصر، موضحًا أنها تتيح للسائح متابعة مثل هذه الجولات الفنية والرحلات.

وفي أول تعليق له بعد الحفل، قال الفنان “هاوزر”: “نحن سعداء بتقديم أول حفل لنا في مصر، وفي هذا المكان الساحر، قضينا سنوات طويلة نحلم بإقامة حفل موسيقي في مصر، وها قد تحقق الحلم”.

وأضاف: “احتفلنا بجولتنا الأخيرة معكم كفرقة واحدة، كنا نعلم أن مصر بلد جميلة ولكننا لم نتوقع أبدًأ أنها بهذا القدر من الجمال والسحر، شكرًا لكم على حسن الاستضافة والتنظيم الرائع للحفل”.

ومن جانبه قال أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة شركة RMC المنظمة للحفل: سعداء بمشاركة فرقة CELLOS2 العالمية، في هذا الحفل الضخم الذي يعد واحدا من ضمن الفعاليات والحفلات التي أقامتها الشركة مؤخرًا ولاقت نجاحًا جماهيرًا واسعًا، والتي تساهم في الترويج للسياحة الفنية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر، ويأتي ذلك في الوقت الذي تبذل فيه الدولة المصرية جهودًا كبيرًا من أجل استعادة الحركة السياحية بمختلف أشكالها، وبكامل قوتها على مدار السنوات الماضية.

يشار إلى أن الموسيقيين “لوكا سوليتش” و”هاوزر” نالا شهرةً عالمية واسعة خلال الأعوام العشرة الماضية، بعزفهما ألحان الروك والبوب على التشيلو، وأصدا 6 ألبومات، كما قاما بإحياء عشرات العروض التي بيعت تذاكرها بالكامل في مختلف أنحاء العالم، ويتابعهما الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى