إقتصاد

بلاك فرايداي.. تخفيضات تصل لـ 30% على الملابس الشتوية رغم ارتفاع الأسعار


02:53 م


الخميس 24 نوفمبر 2022

كتبت- شيرين صلاح:

ساعات قليلة وتنطلق تحفيضات “بلاك فرايداي” في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، وتطرح محلات الملابس عروضا بهذه الجمعة تحديدا رغبة في تنشيط المبيعات.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الملابس الشتوية هذا العام، طرحت المحلات تخفيضات وصلت إلى 30% على الموديلات الجديدة، وفقا لقول سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وأوضحت هيكل أن نسبة التخفيضات هذا العام أقل على الملابس الشتوية مقارنة بتخفضيات العام الماضي وتحديدا الموديلات الحديثة، بسبب ارتفاع الأسعار عن العام الماضي.

ووفقا لقول سماح: “احنا في بداية الموسم ولسه محصلش مبيعات والسنة دي الأسعار أعلى من السنة اللي فاتت فا مش هينفع يتحط تخفيضات أعلى من 30%”.

وأوضحت هيكل أن هناك محلات تضع تخفيضات على الموديلات الحديثة بنسبة تصل إلى 5% فقط، أما الموديلات الأقدم فا من الممكن أن تطرح المحلات عروضا أخرى متملثة في شراء قطعة وخصم على الأخرى وغيرها.

وشهدت أسعار الملابس الشتوية ارتفاعا خلال هذا العام بنسبة 40% مقارنة بالعام السابق، نتيجة ارتفاع مستلزمات الإنتاج، وفقا لقول هيكل.

وبحسب عضو مجلس إدارة شعبة الملابس، فإن عدد المحلات المشاركة في البلاك فرايدي لا يمكن تحديده، موضحة أن المحلات تشارك حسب رغبتها ولا تتقدم بطلب مثلما يحدث مع الأوكازيون.

وعن نسبة المبيعات، ذكرت أن متوسط نسبة مبيعات المحلات تتحدد بعد انتهاء جمعة العروض وتعلن عنها الشعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى