إقتصاد

اليوم.. بدء صرف مرتبات شهر نوفمبر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة


10:54 ص


الخميس 24 نوفمبر 2022

القاهرة – مصراوي:

تبدأ وزارة المالية، اليوم الخميس، بدء صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والتي تمتد على مدار 5 أيام.

وكانت وزارة المالية أعلنت مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وقال طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، إنه تم سيتم صرف مرتبات شهر نوفمبر الجاري للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 24 و27 و28 و29 و30 من الشهر نفسه.

وأهاب بسيوني بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.

ولم ينص الإعلان عن مواعيد صرف المرتبات في الربع الأخير من عام 2022 على تقسيم الجهات الإدارية إلى مجموعات على يومين أو 3 أيام مثلما كان يحدث في الأشهر السابقة حتى سبتمبر الماضي.

وفي كتاب دوري لقطاع الحسابات والمديريات المالية صدر الشهر الماضي، قالت طارق بسيوني إنه تقرر العودة لصرف مستحقات العاملين وفقا لمواعيد الصرف الواردة بمنشور عام وزارة المالية رقم 11 لسنة 2018.

وأضاف أنه وفقا لذلك ستكون مواعيد صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب وما في حكمها خلال الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر (5 أيام) مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وذكر أن مواعيد صرف متأخرات مستحقات العاملين ستكون خلال الفترة من 8 إلى 10 من كل شهر (3 أيام) مع مراعاة الإجازات والعطلات الرسمية.

وأهابت وزارة المالية بالجهات الإدارية ضرورة مراعاة توقيع مستحقات العاملين وفقا لأيام التغطية طبقا للتعاقدات بين الجهة الإدارية والبنوك.

وأهابت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى