حوادث

النشرة المرورية.. تعرف على خريطة الكثافات والطرق البديلة بالقاهرة والجيزة


08:03 ص


الخميس 24 نوفمبر 2022

كتب- علاء عمران:

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الخميس، زحام مروري على معظم الطرق، أثناء نزول الموظفين والعمال إلى أماكن عملهم، وتواجد رجال المرور في الشوارع للعمل على تنظيم الحركة المرورية.

وتعمل قطاعات الطرق الدائرية بشكل طبيعي عدا مناطق الأعمال وهي أعلى الكونيسة والمنيب، أما محور 26 يوليو تنحصر الكثافات فيه أعلى ناهيا لدى القادم من أكتوبر والشيخ زايد إلى ميدان لبنان، ويُنصح بسلوك محور روض الفرج.

بينما محافظة القاهرة بها كثافات أعلى كوبري أكتوبر للقادم من شرق القاهرة إلى مناطق وسط المدينة أو محافظة الجيزة، ويُنصح باستخدام كوبري أكتوبر من غمرة.

وتشهد سكة الوايلى للقادم من منطقة الزاوية إلى مناطق مدينة نصر زحاما شديدا ويفضل سلوك كوبري سرايا القبة الذي يعد أفضل من كوبري حلمية الزيتون ومناطق المطرية للمتجهين إلى مناطق شرق القاهرة.

وظهرت كثافات بكورنيش النيل القادم من المعادي إلى وسط البلد ويفضل سلوك محور الأوتوستراد.

يشهد طريق صلاح سالم زحاما متقطعا خاصة بمنطقة نفق العروبة واتجاه المطار، وكذلك الأمر في كوبري أكتوبر القادم من الجيزة نحو القاهرة، كما شهدت محاور ومداخل مدينة نصر كثافات مرورية متوسطة خاصة من بداية طريق المنصة وحتى أول عباس، وامتدت الكثافات حتى محور التجمع الخامس

زحام مروري بطريق الأوتوستراد من حسن مأمون لمكرم عبيد، وكورنيش النيل للمتجه من المعادي إلى الطريق الدائري.

وتشهد محافظة الجيزة زحاما عند مطلع كوبري الجيزة المعدني من شارع الهرم ويعد محور ترسا الجديد هو الأفضل حالا، شارع السودان يشهد كثافات مرتفعة للمتجه إلى مناطق المهندسين والدقي وينُصح بسلوك شارع الجامعة أو كوبري الدقي ومنه إلى جامعة الدول العربية.

ويشهد محور 26 يوليو في الطريق القادم من أكتوبر والشيخ زايد والمتجه لميدان لبنان، لذلك يُنصح بسلوك محور روض الفرج.

وعن شارع السودان أمام محطة مترو الجامعة فظهرت كثافات مرتفعة للقادم من كوبري فيصل إلى مناطق الدقي، وكذلك منزل محور صفط للقادم من الدائري إلى جامعة القاهرة ويمكن استخدام محور أحمد عرابي.

وعن الكباري التي تنقل الحركة المرورية بين القاهرة والجيزة تعمل بشكل جيد عدا محور الكورنيش للقادم من معهد ناصر إلى مناطق وسط البلد نتيجة أعمال تطوبر ممشى مصر في الساحل ويفضل استخدام شارع شبرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى