أخبار مصر

الجيزة : ضبط 48 طن دقيق بلدي مدعم وقمح وسكر ومكرونة وفاصوليا


11:21 م


الأربعاء 23 نوفمبر 2022

كتب يوسف عفيفي:

أعلنت محافظة الجيزة، مواصلة جهودها بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين في تنظيم الحملات التموينية لتمشيط الأسواق ومواجهة ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صورة والتصدي لجشع بعض التجار .

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتائج الحملات التي تمكنت من ضبط ٤٨ طن سلع غذائية يتم تخزينها بغرض الاحتكار وحجب بيعها للمواطنين للتلاعب في الاسعار بمنشأت ومخازن مخالفة غير مرخصه في أكتوبر والبدرشين والصف.

وأوضح راشد، أن الحملات تضمنت ضبط ٤٢ طن سلع غذائية شملت “دقيق بلدي مدعم وقمح وسكر ومكرونه وفاصوليا” وذلك داخل مخازن للسلع الغذائية غير مستوفية الاشتراطات الصحية ومخازن لإعادة تدوير الدقيق البلدى المدعم استخراج نسبة٨٧،٥ وتحويله الي دقيق سياحي بمناطق الصف واكتوبر والبدرشين وتم التحفظ علي المواد الغذائية وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف محافظ الجيزة، أن الحملات تمكنت من ضبط مخزن بمنطقة اكتوبر بحوزته كمية من الزيت الحر قدرها ٤٢١ كرتونة زيت بدون اى فواتير أو مستندات تدل على مصدرها بالاضافه الى ضبط بدال تمويني بالصف بحوزته ٦طن سكر و٢٥٦ كرتونة من الزيت التمويني والحر بغرض التربح وبيعها فى السوق السوداء وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار الجهة المختصة فى هذا الشأن.

كما تمكنت الحملة، من ضبط ٧٠٠ طبق بيض داخل مخزن بالسادس من أكتوبر يزاول النشاط دون الحصول علي الترخيص وبدون ايه فواتير أو بيانات تدل علي مصدرها وغير معلن عن الأسعار وتم التحفظ علي المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية لحين صدور قرار الجهة المختصة في هذا الشأن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى