أخبار مصر

“الأوقاف” تعقد ندوتين تثقيفيتين بمركزي إعداد محفظي القرآن الكريم


12:50 م


الخميس 24 نوفمبر 2022

كتب – محمود مصطفى:

عقدت وزارة الأوقاف ندوتين ‏تثقيفيتين بمركزين لإعداد محفظي القرآن الكريم، وذلك في إطار حرص الوزارة على غرس قيم الوطنية والانتماء بين أبناء ‏الوطن، وفي ضوء مبادرة “حق الوطن”.

وعقدت الوزارة الندوتين تحت عنوان “حسن الولاء والانتماء للوطن” بمركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد سيدي خميس بشبين الكوم بالمنوفية، وعقدت الندوة الثانية في بمركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمديرية أوقاف الدقهلية.

وأكد المحاضرون – في الندوتين – على أن قضية الوعي الديني والوطني الرشيد أحد أهم المرتكزات لصياغة الشخصية السوية، وأحد أهم ضمانات الولاء والانتماء للوطن والحفاظ على مقدراته وكل ذرة من ثراه الندي، وأن الوعي بالوطن يقتضي العمل على بنائه ورفعة شأنه في جميع المجالات.

وشددوا على أن بناء الدولة والحفاظ على أمنها وأمانها واستقرارها مطلب شرعي ووطني، فمصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وأن كل وطني شريف لا يملك إلا حسن الولاء والانتماء لوطنه، وبذل أقصى الجهد في نشر الوعي الرشيد المستنير سواء الوعي الديني أم الوطني أم الثقافي، وجعل هذا الوعي ثقافة مجتمع لدحض أكاذيب وأراجيف أهل الشر.

من ناحية أخرى، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس قيم الوطنية والانتماء بين أبناء ‏الوطن، وفي ضوء مبادرة “حق الوطن” أطلقت مديرية أوقاف شمال سيناء مبادرة “حق الوطن” بمراكز الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، بمشاركة لفيف من علماء الأوقاف والشباب والرياضة.

وأقامت إدارة أوقاف بئر العبد الندوة بمركزي شباب سالمانه والروضة، وأقامت إدارة أوقاف الشيخ زويد الندوة بمركز شباب الخروبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى