رياضة

إمبولو: فخور بنفسي.. وشاكيري يكشف طريقة الفوز على البرازيل

مقالات ذات صلة


04:15 م


الخميس 24 نوفمبر 2022

تحدث بريل إيمبولو، مهاجم منتخب سويسرا، عن هدفه الذي سجله في وطنه الأصلي الكاميرون، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الأول في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

وتقمص إمبولو دور البطولة في المباراة، التي انتهت بفوز سويسرا 1 / صفر على الكاميرون، اليوم الخميس، في مستهل مباريات المنتخبين بالمجموعة السابعة في مرحلة المجموعات بالمونديال.

وتابع لاعب موناكو الفرنسي تمريرة زميله شيردان شاكيري العرضية، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة في المرمى الكاميروني، رافضا الاحتفال بالهدف احتراما للبلد الذي ولد فيه.

وولد إمبولو في العاصمة الكاميرونية ياوندي، لكنه انتقل إلى سويسرا مع أسرته وحصل على الجنسية السويسرية بعد وقت قصير من بلوغه 18 عاما.

وقال إمبولو لمحطة (إس آر إف) السويسرية: “إنني فخور للغاية إنه حلم الهدف الأول لي في كأس العالم جاء أمام منتخب الكاميرون، أنا فخور للغاية بنفسي ولعائلتي”.

أضاف إمبولو: “مبروك لمنتخب سويسرا، وكل التوفيق لمنتخب الكاميرون وسنواصل الآن الاستعداد للمباراتين القادمتين في المجموعة”.

من جانبه، أكد شاكيري أن منتخب سويسرا سيكون بحاجة للمزيد إذا أراد الفوز على البرازيل في الجولة المقبلة يوم الاثنين القادم، ثم أمام صربيا بعدها بأربعة أيام في ختام مرحلة المجموعات.

وأوضح شاكيري: “لقد أنجزنا المهمة الأولى، ولكن من الواضح الآن أنه يتعين علينا التحسن”.

وكان منتخب الكاميرون الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، الذي شهد إضاعة لاعبيه للكثير من الفرص المحققة، قبل أن يأتي العقاب من جانب منتخب سويسرا، الذي أحرز هدفه الوحيد في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى