رياضة

عضو اتحاد الكرة: نرحب بأي جهة تحقيق ومن حق وزارة الرياضة الت


09:17 م


الأربعاء 23 نوفمبر 2022

كتب – معتز عباس:

كشف إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة تفاصيل جديدة عن فتح وزارة الشباب والرياضة تحقيق في ملابسات مباراة مصر وبلجيكا الودية بعدما تلقى عدة شكاوى ضد اتحاد الكرة وتعاقدها مع الشركة المنظمة.

وقال “الكومي”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الأربعا، إن اتحاد الكرة يرحب بأي جهة ترغب في التحقيق داخل أي نشاط في الاتحاد، معقبًا: “أهلا وسهلا باي جهة تحقيق وكلنا ثقة في أنفسنا وفي كافة التعاقدات التي تبرمها خاصة المتعلقة بالمباريات ومن حق أشرف صبحي وزير الرياضة كجهة رقابة أنه يتأكد من صحة أي شئ، لكن بلاش نمشي وراء السوشيال ميديا لانها مش هتواجه الرأي العام”.

وأوضح أن كان من المفترض إقامة مباراة بين مصر والأرجنتين ولكن صعوبة المواعيد منعت ذلك، لذلك وافقنا على عرض مباراة بلجيكا بعد فشل تنظيم المباراة مع الارجنتين، لافتًا إلى أن الشركة التي نظمت المباراة تحملت تكاليف الرحلة والإقامة والحصول على مبلغ 250 ألف دولار ولم تشترط مشاركة محمد صلاح في المباراة.

وأضاف أن اتحاد الكرة تلقى عرضًا من نظيره الأردني بإقامة مباراة ودية بين مصر والأردن كان الشرط الأساسي مشاركة محمد صلاح 45 دقيقة لكننا رفضنا هذا العرض، لافتًا إلى أن مصر حصلت على 100 ألف دولار نظير مباراة مصر وكوريا الجنوبية بدون الاقامة والانتقالات.

وأشار إلى أن المنتخب البلجيكي تقاضى 500 ألف دولار شاملة الاقامة والانتقالات بصفتها تلعب في كاس العالم والمصنف الثاني عالميًا وليس مليون دولار كما أشيع، مشددًا على أن مجلس اتحاد الكرة الحالي وفر دخول مالية عكس الاتحادات السابقة.

ولفت إلى أن وزارة الرياضة أرسلت استفسار بشأن مباراة مصر وبلجيكا وما أثير من شائعات، مؤكدًا أن مباراة مصر وبلجيكا كانت أول مباراة تحصل فيها مصر على مقابل مادي منذ 2010.

وأكد أنه في عام 2018 وبعد صعود مصر لمونديال روسيا مصر لعبت 3 مباريات دولية تحضير للبطولة ولم نحصل على اي مبلغ مالي بل الاتحاد دفع 400 ألف يورو، كما دفعت مصر 5000 دولار لمنتخب ليبيريا من أجل إقامة مباراة ودية.

وشدد على أن الشركة المنظمة لمباراة مصر استطاعت بيع 28 ألف تذكرة بمبلغ مليون دولار، لكنها سمحت بدخول الجماهير التي لا تملك تذاكر للاستاد قبل انطلاقة المباراة بحوالي ساعة، مشيرًا إلى أن منتخب المجر طلب إقامة مباراة ودية مع منتخب مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى