فن وفنانين

“رامز جلال” و “ميسي” من نجومها.. هدية تركي آل الشيخ هذه الأماكن فُتحت مجانا بعد فوز السعودية


03:57 م


الأربعاء 23 نوفمبر 2022

كتب-مصطفى حمزة:

احتفالا بفوز المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين في كأس العالم، أعلن المستشار تركي آل الشيخ “رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية”، أمس الثلاثاء عن إتاحة الدخول مجانا، إلى منطقتي البوليفارد سيتي و البوليفارد ورلد، في إطار فعاليات موسم الرياض الترفيهي

المستشار تركي آل الشيخ، كتب أمس عقب نهاية المباراة بفوز المنتخب السعودي، بهدفين مقابل هدف لنظيره منتخب الأرجنتين، عبر صفحته الخاصة بموقع التغريدات: ” البوليفارد سيتي و البوليفارد ورلد وونتر لاند مجاناً اليوم بمناسبة فوز المنتخب”.

و جاء فوز المنتخب السعودي، و إعلان المستشار تركي أل الشيخ، بالتزامن مع إفتتاح مناطق البوليفارد سيتي و البوليفارد ورلد وونتر لاند، مساء امس ايضا، وفي التقرير التالي نرصد أبرز المعلومات عنها، و اسعار دخولها.,د

بوليفارد رياض سيتي

تم افتتاحها مع بداية فعاليات موسم الرياض، يوم 21 أكتوبر الماضي، وتتراوح أسعار تذاكرها بين 25 ريال من السبت إلى الأربعاء، و 50 ريال أيام الخميس والجمعة، وتفتح أبوابها من 4 عصرا وحتى 2 صباحا.

وتشهد المنطقة مشاركة الفنان رامز جلال، من خلال عرض بعنوان “تجربة رامز”، يقدم خلالها كواليس تحضير مقالبه الشهيرة، وعروض قصات شعره المميزة، من خلال تجارب تفاعلية، ويبلغ سعر تذكرة دخولها 100 ريال .

ومن المفارقات، أن ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، وصاحب هدفها الوحيد في مباراتها أمام المنتخب السعودي، يعد من أبرز نجوم الفعاليات في بوليفارد الرياض سيتي، إذ يقدم باسمه عرضا حمل عنوان “ميسي 10”.

ويسلط العرض الضوء على أهم مراحل حياة ليونيل ميسي، ومسيرته الكروية.

تمتد مساحة بوليفارد الرياض سيتي، إلى ما يزيد عن 900 ألف متر مربع، وتضم 9 مناطق، تتميز كلٌّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، والمطاعم والمقاهي، والحدائق، ومراكز الألعاب العالمية، وأكبر صالات سينما في السعودية بـ25 شاشة، وحلبة للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى 4 مسارح للحفلات الغنائية والعروض المسرحية، وكذلك منطقة ألعاب للأطفال بها 500 لعبة إلكترونية.

وتضم المنطقة، مجموعة من ألعاب التجارب التفاعلية ، منها ” متاهة الكريستال» التي تقام لأول مرة خارج المملكة المتحدة، و”مسامير” وهي لعبة ديناميكية تجسد تجربةً مختلفةً على متن مركبة يتعرض فيها المشارك لجميع المؤثرات البصرية والحسية.

بالإضافة إلى عروض “أبطال خفة اليد”، وهو عرض عالمي يجمع بين الألعاب السحرية الضخمة وخفة اليد، ويصل عددها إلى 21 عرضاً، و”قبة الثلج”، وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تقدم فعاليات شتوية مثل جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي.

بوليفارد ورلد

يصل سعر التذكرة بها إلى 100 ريال سعودي، وتضم أجنحة ومعارض ومطاعم 10 دول. هي اليابان، والهند، والصين، وفرنسا، وإيطاليا، والمكسيك، والمغرب، واليونان، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأميركية.

وتضم المنطقة، أكبر استاد في العالم “ذا سفير”، ومجموعة من أهم مدن الترفيه حول العالم، ومنها، مدن الكوميك والأبطال الخارقين، والانيمي اليابانية، إضافةً إلى مدينة ألعاب مطلة على البحيرة، ومدينة الترفيه المخصصة للأطفال.

ونتر وندر لاند

سعر تذكرة دخولها، 55 ريال سعودي، وبها أكثر من 80 لعبة وتجربة حماسية، منها أكثر من 18 لعبة مخصصة للأطفال فقط ، و حلبة التزلج الأكبر في الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى