فن وفنانين

ناعومي كاواسي: “مينفعش أعمل فيلم مفيهوش اهتمام بالطبيعة”


04:43 م


الإثنين 21 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

قالت المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيس لجنة التحكيم الدولية في الدورة ال44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن كل شخص في الدنيا حياته لها قيمة كبيرة، وهو ما تؤمن به.

وأضافت في جلسة حوار أقيمت لها في مسرح النافورة، اليوم الاثنين 21 نوفمبر: “كان هناك نفقا في جزيرة نارا تمر منه خطوط السكك الحديدية وتحول لنفق مظلم بعد الحرب العالمية، ولا أحد يعرف عن تفاصيل بنائه شيئا، زرته ووجدت وأنا هناك رياحا ودفئا، مثل الذي أشعر به وأنا في مصر، فأخذت عهدا على نفسي أن أعيد الحياة للنفق، بعدما كان الحديث عنه وتاريخه قد اندثر”.

وأشارت ناعومي إلى أن أول أفلامه الروائية كان بها طابع توثيقي نوعا ما، إذ تحاول ربط اليوم بالغد، ومن يشاهد العمل يشعر أنه تسجيلي، لكن الحقيقة أن أفلامها تربط بالجانبين الروائي والتسجيلي.

وقالت إن أغلب أفلامها تأتي من حياتها اليومية والواقعية، لا من على الانترنت، ولا يشغلها أن تقدم ما سيعجب الناس، فهي لا تفكر بهذه الطريقة.

وعن الطبيعة في أفلامها أوضحت أنها تعتبرها بطلا آخر داخل أفلامها، شخص بالفعل له دور، مضيفة “مينفعش الفيلم يطلع من غير الطبيعة، احنا في اليابان الطبيعة عندنا لها تأثير، عندنا كوارث طبيعية كتير زلازل، ممكن مدينة كاملة تختفي فجأة، الطبيعة بتوصل رسائل مهمة للإنسان، مقدرش أعمل فيلم يخلو من الاهتمام بالطبيعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى