فن وفنانين

ناعومي كاواسي: احتجت 10 أعوام لصناعة فيلما روائيا يخلو من نظرتي الشخصية


04:35 م


الإثنين 21 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

قالت المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في جلسة حوارية أقيمت لها اليوم الاثنين 21 نوفمبر، في مسرح النافورة، إن وحيًا جاءها وجعلها تغير خطتها في الحياة، لتتحول إلى الإخراج السينمائي.

وقالت ناعومي “كنت أمارس رياضة كرة السلة وأنا في الثانوية العامة، وكنت لاعبة مشهورة أتناول الطعام خمس مرات في اليوم، ولم أكن أفكر وقتها في الأفلام”.

وأشارت إلى أنها كانت تسكن جزيرة نارا، وهي ليست كما يعتقد البعض من اسمها مُحاطة بالبحر من كافة جوانبها، فهي مُحاطة بالجبال، مضيفة “فخورة اني اتولدت في نارا يمكن مش معروفة خالص في العالم زي طوكيو، لكن أنا حبيت انقل واوصل المكان ده للعالم كله من خلال أفلامي”.

وأكدت أنها تحب في أفلامها التركيز على نقاط غير مرئية، تنطلق منها لتقديم فيلما يركز على شيء بعينه قد يكون غير معروف للعالم، وتستطيع تقديم شيئا له معنى كبير”.

وأضافت ناعومي “كنت عايزة ابدأ أفلام روائية لكن كان فيه حاجة صعبة بتقابلني اني المفروض أصنع قصة موضوعية توصل للناس، لما أي حد يتفرج على الفيلم يوصله بس كنت بحس أن الكاتب بيدخل رأيه الشخصي، كأنها يوميات مش بيكتب بشكل موضوعي، وأعتقد أنني استغرقت عشرة سنوات حتى استطيع صناعة فيلم يخلو من نظرتي الشخصية ويكون موضوعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى