رياضة

معركة شارة المثليين في كأس العالم.. هل يتراجع هاري كين عن التحدي؟


01:56 م


الإثنين 21 نوفمبر 2022

قبل نحو الساعة من انطلاق مباراة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الإيراني، ما زال الغموض يحيط بما إذا كان كابتن المنتخب الإنجليزي هاري كين، سينفذ وعده، بارتداء شارة “قوس قزح” الخاصة بمجتمع المثليين، متحديا قرارات الفيفا، أم سيتراجع خوفا من الحصول على بطاقة صفراء.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي بكرة القدم، على حظر وضع هذه النوعية من الشارات أثناء المباريات، اللاعب المخالف ببطاقة صفراء، وإذا تكرر الأمر لنفس اللاعب في مباراة تالية يحصل أيضا على بطاقة صفراء، أما تكرار نفس الفعل في المباراة الثالثة فإن عقوبته الطرد.

ويتمسك الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بموقفه الداعم لوضع الشارة الداعية تحت زعم “احترام حقوق المثليين والمساواة بشكل لكن يبدو أن الاتحادبدأ يشعر بالقلق من احتمال حصول كين على البطاقة الصفراء إذا وضع الشارة، لاعتقادهم سابقا أن عقوبة خرق قوانين “فيفا” قد تكون غرامة مالية فقط.

إنجلترا واحدة من 9 دول يضع لاعبوها شارة OneLove على أذرعهم، وتضغط منتخباتها على الفيفا للسماح بالشارات التي تم منعها.

ويبدو أن فان دايك كابتن المنتخب الهولندي، ينوي التراجع عن ارتداء الشارة، إذ قال قبل مباراة فريقه ضد السنغال اليوم: “إذا حصلت على بطاقة صفراء بسبب وضعي الشارة، فسنضطر إلى مناقشتها لأني لا أحب اللعب وأنا أرتدي اللون الأصفر” وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى