رياضة

إنجلترا تضرب إيران بسداسية تاريخية بالمونديال


02:39 م


الإثنين 21 نوفمبر 2022

حقق منتخب إنجلترا فوزا تاريخيا مساء اليوم الاثنين، بنتيجة 6-2 أمام نظيره منتخب إيران، في اللقاء الذي اقيم على ملعب خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس العالم.

ويلعب منتخب إنجلترا ضمن المجموعة الثانية التي تضم ويلز والولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ومن المقرر أن تلتقي إنجلترا مع أمريكا يوم الجمعة المقبل على ملعب البيت في ثاني مباريات دور المجموعات ومن ثم تختم المباريات بمواجهة ويلز يوم الثلاثاء 29 نوفمبر.

تفاصيل المباراة

سيطر منتخب إنجلترا على مدريات الشوط الأول، وكاد هاري ماجواير أن يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة وذلك بعدما سدد كرة قوية قادمة من زميله هاري كين من الجبهة اليمنى لكن مرت الكرة بسلام على مرمى منتخب إيران.

وتعرض الحارس علي رضا بيرانفاند لإصابة قوية بعد اصطدامه مع زميله مدافع منتخب إيران ليسقط على أرض الملعب لأكثر من 8 دقائق وبعدما تلقى العلاج داخل الملعب سقط من جديد وطلب تبديله ليشارك الحارس البديل الحسين الحسين في أول تبديل إضطراري لمنتخب إيران.

وكان منتخب إنجلترا قريبا من تسجيل الهدف الأول عن طريق هاري ماجواير الذي استلم كرة عرضية من جون ستونس من الجبهة اليمنى قابلها مدافع مانشستر يونايتد برأسية متقنة لكن القائم وقف سدا أمام كرة ماجواير معلنا استمرار التعادل السلبي.

وفض جود بيلينجهام الاشتباك في الدقيقة 35 وسجل كرة رأسية سكنت شباك منتخب إيران وذلك بعدما استلم كرة عرضية من لوك شاو من جبهة اليسرى قابلها جود بيلينجام برأسية من داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى يسار المرمى.

وفي الدقيقة 40 بدأت الملامح الهجومية لمنتخب إيران تظهر عندما ارسل رضا جهانبخش كرة عرضية من الجبهة اليمنى لكن أبعدها دفاع إنجلترا بنجاح.

وعزز ساكا النتيجة في الدقيقة 43 وذلك بعدما استلم كرة عرضية من ركلة ركنية من جهة اليسار قابلها ماجواير برأسية وصلت إلى بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة صاروخية سكنت أعلى يسار المرمى.

وفي سابقة لم تحدث في تاريخ بطولة كأس العالم أضاف حكم المباراة 14 دقيقة وقت محتسب بدل ضائع في الشوط الأول ليكن أطول شوط في تاريخ المسابقة القارية.

ومن ثم أضاف رحيم استيرلينج الهدف الثالث في الدقيقة 46 وذلك بعد كرة عرضية من هاري كين من جهة اليمين قابلها رحيم ستيرلينج بتسديدة من الوضع طائرا داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك لينتهي الشوط بتقدم إنجلترا بثلاثية نظيفة.

وحاول جود بيلينجام تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 54 وذلك بعدما مر بشكل رائع يمين منطقة الجزاء ثم أرسل كرة عرضية أبعدها دفاع منتخب إيران إلى ركلة ركنية.

ونجح بايوكو ساكا من تسجيل الهدف الثاني له والرابع في المباراة عند الدقيقة 64 من زمن الشوط الثاني، بعدما استلم كرة من رحيم استيرلينج ومن ثم راوغ المدافعين وسدد الكرة أقصى يسار حارس إيران.

وقلص مهدي طارمي النتيجة لصالح منتخب إيران وذلك عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى منتصف المرمى.

بعد مرور بضع ثواني من نزول ماركوس راشفورد بديلا في الدقيقة 72 نجح في تسجيل الهدف الخامس وذلك بعدما مرر له هاري كين الكرة من جهة اليمين فاستلم الكرة بمرور رائع ثم سدد كرة أرضية قوية سكنت المرمى.

ورفض جاك جليريتش أن يخرج من المباراة دون أن يضع بصمته حيث سجل الهدف السادس ليكتب نتيجة تاريخية لمنتخب إنجلترا، بعدما استلم كرة عرضية من كالوم ويلسون من جهة اليمين ليقابلها لاعب مانشستر سيتي من داخل منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى.

وفي ظاهرة غريبة من نوعها، احتسب حكم المباراة في الشوط الأول 14 دقيقة وقت محتسب بدل ضائع، وفي الشوط الثاني 10 دقائق ليصبح وقت المباراة 124 دقيقة بدلا من 90 دقيقة.

وبهذه النتيجة، عادل منتخب إنجلترا رقمه القياسي المسجل بأسمه عندما فاز على منتخب بنما بنتيجة 6-1 في دور المجموعات لبطولة كاس العالم 2018 التي اقيمت في روسيا، تلك المباراة أدارها الحكم المصري جهاد جريشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى