رياضة

قفازات الحضري وبرقية تاريخية ضمن معروضات متحف فيفا بقطر


07:19 م


السبت 19 نوفمبر 2022

يحتفي متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالتراث الكروي، بالتزامن مع منافسات بطولة كأس العالم، قطر 2022، في النسخة الثانية والعشرين من الحدث الرياضي الأكبر في العالم، والذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

ومن ضمن معروضات المتحف الموجود بحديقة البدع في قلب الدوحة، برقية قام بإرسالها مشجع ألماني غربي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، عقب نهائي كأس العالم 1966 والذي جمع ألمانيا الغربية، بالمنتخب الإنجليزي.

وفازت إنجلترا على منتخب ألمانيا الغربية بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة أقيمت على ملعب ويمبلي بمدينة لندن، لتحصل إنجلترا على لقبها المونديالي الوحيد.

وقام هذا المشجع بطالبة “فيفا” بالاستفادة من الإعادة التلفزيونية لتجنب الجدل التحكيمي، خاصة بعد الهدف المثير للجدل الذي سجله جيوف هورست، والذي كان الهدف الثالث لإنجلترا بالمباراة، وحينها، مساعد الحكم أخبر حكم المباراة بأن الهدف غير صحيح، لكن حكم اللقاء قرر احتسابه، مما أغضب اللاعبين الألمان.

وقفاز حارس المنتخب الوطني، عصام الحضري، من ضمن معروضات المتحف أيضًا، بعدما نجح خلال مونديال روسيا، في أن يصبح اللاعب الأكبر في التاريخ، الذي مثل منتخب بلاده بنهائيات كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى