أخبار مصر

على 24 شهرًا.. “الكهرباء”: إتاحة تقسيط مقايسات المباني والمناطق العشوائية والمخالفة – خاص

مقالات ذات صلة


03:38 م


السبت 19 نوفمبر 2022

كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أصدر تعليمات وتوجيهات تتضمن إتاحة تقسيط المقايسات للمباني والمناطق العشوائية المخالفة شريطة تقدم المشترك أو صاحب العقار بطلب التقسيط داخل قطاع الكهرباء التابع له.

يأتي ذلك في إطار تبني وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة استراتيجية جديدة قائمة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين؛ خصوصًا الراغبين في التحول من نظام الممارسة لتركيب عدادات كودية.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى “مصراوي”، اليوم السبت، أنه تمت إتاحة تقسيط المقايسات للمباني والمناطق العشوائية والمخالفة بحد أقصى ٢٤ شهرًا؛ لمنح المواطنين القدرة على تقنين أوضاعهم وتركيب العدادات في أسرع وقت؛ لتلاشي أية مخالفات.

وتضمن القرار وَفق المنشور الذي حصل “مصراوي” على نسخة منه، سرعة إنهاء تركيب العدادات الكودية في أسرع وقت قبيل نهاية ٢٠٢٢، وتضمن القرار مخاطبة شرطة الكهرباء وقف إجراء أية ممارسات للوحدات المركب بها عدادات وعمل محاضر سرقة وقياس الأحمال المركبة طبقًا لقرار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وتضمن القرار أيضًا تشكيل لجان دورية ومستمرة على كبار المشتركين؛ مثل المصانع والمحلات التجارية والفنادق وغيرها، وكذلك التأكد من صحة وسلامة التوصيلات الكهربائية؛ خصوصًا التكييفات والسخانات الكهربائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى