أخبار مصر

تصنيف شركاء الجامعة الفرنسية بمصر ضمن أفضل الجامعات العالمية

وضع تصنيف شنغهاي هذا الشهر شركاء الجامعة الفرنسية في مصر كأفضل مؤسسات التعليم على مستوى العالم.

حيث صُنِّفت 28 جامعة فرنسية ضمن أفضل 1000 جامعة حسب تصنيف شنغهاي الذي يركز على تصنيف مؤسسات التعليم العالي الأكثر تقدمًا من حيث الأبحاث.

وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي تحافظ فيها فرنسا على المركز الثالث على مستوى العالم من بين أفضل 20 مؤسسة.

وتأتي رُبع هذه المؤسسات الفرنسية البالغ عددها 28، وجميعها شركاء في الجامعة الفرنسية في مصر، في التصنيفات العالمية الثلاثة، بما فيها تصنيف شنغهاي.

وقال البروفيسور دينيس داربي، رئيس الجامعة الفرنسية في مصر (UFE): “تشهد التصنيفات على جودة البحث وكيف أن التدريب ملائم لسوق العمل والحاجة إلى الابتكار. ونشعر بالفخر الشديد بأن جميع أسماء شركائنا موجودة في القائمة، إذ يمنح هذا الاعتراف الدولي خريجينا قيمة إضافية عند الانطلاق في مسيرتهم المهنية”.

كجزء من الرؤية التي تتبناها الجامعة على المدى البعيد بأن تصبح مركزًا للتعليم الفرنسي في مصر والمنطقة، دخلت الجامعة الفرنسية في مصر في شراكة مع هذه المؤسسات الفرنسية لمنح طلابها الدبلومات الفرنسية المعترف بها في أوروبا والمعتمدة في مصر في غضون 3 سنوات فقط.

وتضم هذه الكوكبة الكبيرة من الجامعات التي تعتمد عليها الجامعة الفرنسية في مصر Paris I Panthéon Sorbonne University و Sorbonne Nouvelle University وNantes University، و Haute Alsace University و Grenoble Alpes University و INSA of Strasbourg.

وفي مجال الهندسة والذكاء الاصطناعي والعمارة:

Université Technologique de Compiègne هي عضو في تحالف Sorbonne University، واحتلت المرتبة الـ 43 في تصنيف شنغهاي لعام 2022.

Université de Haute Alsace و INSA Strasbourg هي مؤسسات مرتبطة بـ University of Strasbourg، واحتلت المرتبة 101-150 في تصنيف شنغهاي لعام 2022

وفي مجال الإدارة والسياحة والعلاقات الدولية:

Science Po Grenoble هي عضو في University of Grenoble-Alpes، واحتلت المرتبة 101-150 في تصنيف شنغهاي لعام 2022

انضمت Nantes University إلى تصنيف شنغهاي لعام 2022 وحصلت على المرتبة 601-700 في تصنيف شنغهاي لعام 2022

وأتت Université Paris 1 Panthéon Sorbonne في المرتبة 290 في تصنيف تصنيف كيو إس للجامعات العالمية وفي المرتبة 26 في الآداب والعلوم الإنسانية

في مجال اللغات الأجنبية:

احتلت Université Sorbonne Nouvelle المرتبة 170 في تصنيف تصنيف كيو إس للجامعات العالمية حسب المواد المُدرَّسة

تأسست الجامعة الفرنسية في مصر في عام 2002 لتكون مركزًا للتعليم العالي الفرنسي في مصر، وهي مؤسسة للتعليم العالي تحت إشراف ثنائي من وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية.

وتُدرِس العديد من التخصصات، وتمنح درجات علمية في علوم الهندسة وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والإدارة والعلوم الاجتماعية والهندسة المعمارية واللغات التطبيقية.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى