أخبار مصر

رئيس جامعة إسلسكا: الإبتكار وريادة الأعمال أهم مايميز عصر الرقمية .. وستختفي الكثير من الوظائف الحالية

شارك، مساء أمس، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتورة

رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب ،في حفل التخرج السنوي لبرامج الدراسات العليا بجامعة “أسلسكا (ESLSCA) – مصر” والذي أقيم بأحد فنادق القاهرة، حيث تم خلاله الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من ماجستير ودكتوراه إدارة الأعمال بالجامعة والذي يبلغ عددهم بهذه الدفعة ٣٦٩ ماجستير ودكتوراه .

مقالات ذات صلة

وشارك في الحضور الدكتور أحمد غنيم مدير المتحف القومى للحضارة المصرية، والدكتور علي المليجي رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا، والدكتورة نادية العارف رئيس الجامعة.

وخلال الحفل، قام الدكتور علي المليجي رئيس مجلس أمناء جامعة “أسلسكا” ومؤسس جامعة أسلسكا مصر بتكريم الدكتور أشرف صبحى و الدكتورة رشا راغب وتقديم درع الجامعة لهما.

وأثناء كلمتها قالت الدكتورة نادية العارف أن حفل اليوم يتزامن مع فيض من الذكريات … بداية بحلم المؤسسين الرواد بتقديم برامج دراسات عليا في مجال الإدارة لشباب مصر بهدف تأهيلهم لتبوأ مراكز قيادية تساهم في نهضة وتطوير المؤسسات…في ذلك الوقت كانت الدراسات العليا مقصورة علي الأوائل فقط من خريجي الجامعات… وبدأت خطوات تحويل الحلم والرؤية إلي واقع … بإمكانيات محدودة للغاية، ونجح برنامج ماچستير إدارة الأعمال MBA في استقطاب خيرة الشباب … وكانت أول حفلة تخرج في عام 2000.

واضافت العارف ..حالياً يبلغ عدد الخريجين 8454 … ثم انطلق برنامج دكتوراه إدارة الأعمال DBA وتألقت كوكبة نجوم من خريجي هذا البرنامج …. و يبلغ عدد خريجي ا ل DBA حاليا 33 خريج.

وتابعت .. تعد جامعة إسلسكا أول فرع لجامعة أوروپية في مصر بكلياتها المتميزة

School of Computing & Digital و School of Business Administration

Technology…. … التي تمنح درجة البكالوريوس في ثلاث سنوا ت .. وسنحتفل الأسبوع القادم بتخرج الدفعة الأولي من بكالوريوس إدارة الأعما ل في تخصصات مستجدة كإدارة الرياضة وإدارة العلامات التجارية الفاخرة وذكاء الأعمال وغيرها.

وواصلت حديثها حيث قالت بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الجميع أتوجه بعميق الشكر والعرفان والأمتنان لعائلة جامعة إسلسكا…بداية من الأساتذة الأجلاء… أعضاء هيئة التدريس … أعمدة النجاح.

وأكملت ..في عصر الرقمنة وجامعات الجيل الخامس ومجتمع المعرفة سينصب التركيز علي المبادرة والأبتكار والبحث العلمي وريادة الأعمال وستختفي الكثير من الوظائف الحالية وتظهر وظائف لا نعرفها بعد وسنجد بشر محاصرين في وظائف لا تحقق طموحاتهم … وهم مؤمنون بداخلهم بقدرتهم علي تحقيق المزيد… ولذا لا مفر من تحديث وتطوير البنية البشرية وتدوير العقو ل … . والتعامل مع الحاضر من منظور مستقبلي …لأن اللقاح النافذ والوحيد لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات هو الوعي والعلم.

و أكد الدكتور اشرف صبحى فى كلمته إن وظائف وعلوم المستقبل تغيرت ولم تعد كما كانت من قبل لافتا إلي أهمية المنهج التطبيقي من أجل التطوير.

وأضاف أن ما يميز الدراسة في جامعة أسلسكا هو الجانب التطبيقي وهو ما يستهدفه الجميع في الفترة الحالية مقدما الشكر للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والدكتور علي الخليجى على التنسيق لهذه الدراسات.

وأكدت الدكتورة رشا راغب خلال كلمتها أنها سعيدة بحضورها حفل التخرج ال ٦٥ لجامعة إسلسكا وأنها فى كل مرة تحضر هذا الحفل تشعر وكأنها المرة الأولى، نفس الفخر والسعادة.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى