أخبار مصر

تفاصيل اللقاء المرتقب بين لابيد وأردوغان في نيويورك

كشف حكومة إسرائيل، السبت، عن لقاء سيجمع الرئيس التركي طيب رجب أردوغان، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، في نيويورك، وذلك لأول مرة منذ عودة العلاقات بين البلدين.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه من المتوقع “أن يلتقي لابيد بالرئيس التركي أردوغان خلال زيارته لنيويورك.. حيث سيكون هذا أول لقاء رسمي بين رئيس وزراء إسرائيلي والرئيس التركي أردوغان منذ آخر اجتماع جمعه مع رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت في عام 2009”.

ومن المقرر أن يتوجه يائير لابيد مساء يوم الإثنين المقبل، في زيارة دبلوماسية إلى نيويورك، حيث سيشارك في اجتماعات الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة.

وأكدت تقارير عبرية أن لابيد سيلتقي الرئيس التركي أردوغان، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الثلاثاء المقبل.

وفي أغسطس الماضي، أجرى أردوغان، اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء إسرائيل لابيد، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى قضايا إقليمية، حيث أعلن البلدان عودة السفراء بينهما، وذلك في أعقاب الاتصال الهاتفي.

واعتبر لابيد أن “استئناف العلاقات مع تركيا.. يشكل ذخرا هاما بالنسبة للاستقرار الاقليمي وبشرى اقتصادية هامة جداً بالنسبة لمواطني إسرائيل“.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى