أخبار مصر

دولة كبري تُعلن عن تزويد أوكرانيا بقاذفتي صواريخ متعددة

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت عن أن ألمانيا ستزود أوكرانيا بقاذفتي صواريخ متعددة.

وقالت في مؤتمر للبوندسوير: “لقد قررنا تسليم إثنين آخرين من قاذفات الصواريخ المتعددة MARS II بما في ذلك 200 صاروخ إلى أوكرانيا”.

وأضافت أنه من المتوقع أن يبدأ تدريب المشغلين الأوكرانيين في سبتمبر.

وأعلنت لامبرخت “علاوة على ذلك، سنرسل 50 ناقلة جند مصفحة من طراز Dingo إلى أوكرانيا” ، في إشارة إلى عربة مدرعة استخدمها الجيش الألماني على نطاق واسع خلال عملية الناتو العسكرية في أفغانستان.

وتابعت أيضًا إن “صفقة مبادلة دائرية لمركبات المشاة القتالية مع اليونان وأوكرانيا قد اكتملت تقريبًا، ما يعني أن ألمانيا ستسلم قريبًا 40 مركبة من طراز Marder IFV إلى اليونان ، بينما ستقوم اليونان بدورها بتمرير 40 من مركبات BMP-1 السوفيتية الصنع. IFVs إلى أوكرانيا”.

وفي وقت لاحق اليوم الخميس، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن على أوروبا دعم أوكرانيا بالدبابات القتالية حيث يثبت الأوكرانيون أنهم يستطيعون الدفاع عن أنفسهم إذا كانت لديهم الوسائل العسكرية المناسبة.

ونقلت صحيفة بيلد عن فون دير لين، التي كانت في كييف يوم الخميس، قولها “إذا قالوا إنهم بحاجة إلى دبابات قتالية، فعلينا أن نأخذ الأمر على محمل الجد ويجب أن نسلمها لهم”.

هناك جدل متزايد حول ما إذا كان ينبغي على برلين دعم أوكرانيا بالدبابات القتالية الرئيسية ، وهو مطلب رفضته ألمانيا حتى الآن ، قائلة إنها لن تتخذ مثل هذا الإجراء من جانب واحد.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى