أخبار مصر

الجامعة الألمانية الدولية تكرم أوائل الثانوية العامة وتمنحهم 34 منحة دراسية كاملة

احتفلت الجامعة الألمانية الدولية Giu بالعاصمة الإدارية الجديدة، بتكريم أوائل الثانوية العامة في حضور أولياء أمورهم، حيث تم تسليمهم الشهادة الخاصة بالمنحة الدراسية الكاملة المخصصة لهم للعام الأكاديمي 2022-2023.

جاء ذلك بحضور يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، و الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، ورئيس الجامعة الدكتور سليم عبد الناضر.

وقال الدكتور أشرف منصور، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية إن الجامعات الالمانية في مصر سواء الجامعة الالمانية الدولية في العاصمة الادارية والجامعة الألمانية في القاهرة تعمل معا من أجل التكامل وليس ومن أجل التنافس، مؤكدا أن التخصصات التي توجد في الجامعة الدولية والتي أنشئت مؤخرا في العاصمة جاءت من أجل التماشي مع سوق العمل ولبناء مستقبل الدولة المصرية .

وأشار منصور، خلال كلمته في احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة، إلي ان التعليم الألماني يعد من أفضل أنواع التعليم التي تقدم في العالم، مؤكدا أن هناك تعاون كبير بين ألمانيا ومصر في مجال التعليم العالي، متابعا: هناك ثقة كبيرة من ألمانيا في مصر لمساعدته في تطوير التعليم العالي .

وأكد منصور، أن 45 % من الشهادات الممنوحة من التعليم العالي الألماني خارج حدود ألمانيا تعطي لمصر من خلال الجامعات الألمانية في القاهرة و العاصمة الإدارية، مشيرًا إلي الشهادات الألمانية التي تمنح في العالم اجمع تعد من اقوي شهادات التعليم العالي.

وأضاف منصور، أن هناك مستقبل كبير وباهر ينتظر خريجين الجامعة الألمانية، مؤكدا أن هناك 5 الالف من خريجين الجامعات الألمانية يعملون حول العالم.

وأوضح، أن البرامج العلمية الموجودة في الجامعة الألمانية الدولية تجمع بين الدراسة وسوق العمل، حيث يستطيع الطالب أثناء تواجده في الجامعة الجمع بين الدراسة في القاعات والعمل من خلال المعامل، وأن التخصصات العلمية الموجودة في الجامعات الألمانية مهمة لمصر وللسوق العالمي.

وأوضح منصور، أن أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الالمانية، على أعلى مستوى، مؤكدا أن هناك علماء بالجامعة قد تؤدي ابحاثه لترشيحه لجائزة نوبل، منهم الدكتور محمد البرلسي، متابعا: في الصيدلة هناك عالم في الجامعة الثامن علي مستوي العالم في مجال الصناعات الدولية، ولدينا أكثر من ٥ آلاف خريج يعملون في دول العالم.

وأكد منصور، أن الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية تقدم برامجها الأكاديمية بمنظور بحثي وتطبيقي متفرد وفقاً للعلامات المستقبلية في أسواق العمل المحلية والعالمية، وتعد مؤسسة علمية تقنية ثقافية، تطبق معايير جودة التعليم العالمية فى برامجها الدراسية.

وأشار إلى أن الجامعة الألمانية الدولية تهدف لإحداث طفرة غير مسبوقة في مؤسسات التعليم العالي المصرية من خلال مناهج وأدوات المانية متميزة تتواكب مع اهداف الخطة الوطنية للتنمية المستدامة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال البرامج المستحدثة والمتطورة المتعددة بكلياتها وهي الهندسة “هندسة السيارات – الطاقة – التصنيع- الميكانيكا – الروبوتات” كلية المعلوماتية وعلوم الحاسوب (علوم الحاسب التطبيقية – علوم قواعد البيانات – هندسة البرمجيات) وكلية إدارة الأعمال “التمويل والعلوم المصرفية – المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – الإدارة الدولية – السياحة والفندقة – إدارة المشروعات وأعمال البناء – إدارة الموانئ والمطارات – اللوجستيات – إدارة العقارات – التسويق الرقمي”، كلية التصميم “تصميم الأزياء – المجوهرات – التصميم الصناعي” ، كلية الهندسة المعمارية (التصميم المعماري ، العمارة الداخلية).

وأكد، أن الجامعة الألمانية الدولية بها تخصصات مهمة لبناء مصر مثل الهندسة الصيدلية، وأن مصر تستحق ان نعمل من اجلها، قائلًا:“ نحن نعمل من منظور المسئولية الوطنية ونضع جميع قدراتنا لخدمة و بناء الجمهورية الجديدة.“

وتابع قائلًا:“ نؤمن أن رعاية المواهب والنوابغ هي الاستثمار الأمثل للمستقبل، الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية تقدم عدداً كبيراً من المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة والمتفوقين، وندعم الابتكارية والابداع في الفكر والمنتج ونستهدف ان تكون الجامعة الألمانية الدولية مركزاً دولياً لريادة الاعمال نقدم من خلاله نماذج قياسية مؤسسية وبشرية.

وأكد منصور، أن الجامعة الالمانية الدولية تمنح لخريجيها درجات أكاديمية تعتمد على مناهج ومعايير وقواعد مطابقة لما يتم تقديمه فى الجامعات الألمانية المشاركة فى تحالف الجامعات التطبيقية الألمانية ، يحصل خريجيها على شهادة البكالوريوس ودرجتى الماجستير والدكتوراه المعتمدة من قبل المجلس الاعلى للجامعات بمصر و ألمانيا.

وقال السفير الألمانى السابق يوليوس لوي ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية أنه مبهور جدا بمدى اهتمام الناس فى مصر بالتعليم الألمانى مشيرا إلى أنه شارك فى رحلة إنشاء الجامعة الألمانية الدولية منذ 2018.

وأوضح أن الجامعة تقدم برنامج شامل ل34 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة وهناك أيضا برامج للمتفوقين وليس وهو برنامج منح جزئية بالإضافة إلى منح كاملة لخريجي الشهادات الأجنبية.


وأضاف ان الطلاب المتميزين فى الدراسة يحصلوا على منح تمير من خلال دراسة تيرم فى ألمانيا بالإضافة إلى إمكانية الدراسة فى ألمانيا لفترة محددة والعام الماضي كان لدينا حوالى 100 طالب من مختلف التخصصات درسوا في الجامعات الشريكة لنا في المانيا وكذلك فى العام القادم سيسافر 100 طالب آخرين للدراسة وكذلك هناك دورات تدريبية صيفية نقدمها للطلاب فى المانيا.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى