أخبار مصر

أبو مازن يشكر السيسي ومصر للوساطة في خفض التصعيد بقطاع غزة

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الأحد، عن شكره للجهود المصرية التي أسفرت عن وقف التصعيد المستمر منذ يوم الجمعة الماضية في قطاع غزة بالأراضي المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن أبو مازن قوله: “نثمن مواقف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتواصلة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ونؤكد أن هذه الجهود تساهم في تهدئة الأمور ورفع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة هذا العدوان سواء في القدس أو غزة أو في باقي الأراضي الفلسطينية”.

ومنذ قليل، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي موافقتها على اتفاق هدنة مع إسرائيل، بعد ثلاثة أيام من جولة عنف دموية أسفرت عن استشهاد 41 فلسطينيا، حيث تدخل الهدنة حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي بعد التوصل لاتفاق بوساطة مصرية.

وقال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي في بيان “قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين باسم السعدي وخليل عواودة”.

وعصر اليوم، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد مساء اليوم إن “استمرار العملية العسكرية في غزة بعد الآن سيضر أكثر مما ينفع”، مؤكداً أن “أهداف العملية العسكرية في غزة تحققت ولا فائدة من استمرارها”.

وقبيل الموعد المرتقب الذي تم إعلانه لدخول التهدئة، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات دامية شمال ووسط قطاع غزة، فيما كثفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من إطلاق الصواريخ صوب بلدات ومدن إسرائيلية.

وقصف الجيش الإسرائيلي مقبرة في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد العديد من المواطنين بينهم 5 أطفال وصل بعضهم إلى المستشفى أشلاء، حيث أصابهم الصاروخ بشكل مباشر.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى