أخبار مصر

لماذا أغلقت الصين المجال الجوي أمام الطائرات المدنية فوق مضيق تايوان؟


أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، إغلاق المجال الجوي للطائرات المدنية فوق مضيق تايوان تزامنا مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلي تايبيه اليوم.

وأكدت بكين، أن الطائرات التي ستنتهك حظر الطيران في مجال تايوان الجوي قد يتم إسقاطها.

مقالات ذات صلة

وأفادت وسائل إعلام صينية، بأنه سمع دوي مقاتلات صينية في محافظة فوجيان تحلق باتجاه تايوان، التي من المتوقع أن تصل إليها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم.

وحسب المعلومات التي وردت، قامت الصين بإغلاق مضيق تايوان أمام الطائرات المدنية.

وأفاد موقع “Flightradar” لتتبع حركة الطائرات بأن طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من المحتمل أنها تحمل بيلوسي دخلت المجال الجوي لتايوان.

وفي وقت سابق، حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، مرة أخرى الولايات المتحدة من أن “جيش التحرير الشعبي الصيني لن يقف مكتوف الأيدي إذا زارت بيلوسي تايوان”.

وأشار إلى أن “الصين أعربت مرارا للولايات المتحدة عن شواغلها البالغة بشأن هذه المسألة وموقفها الرسمي المتمثل في معارضتها الحازمة للزيارة، وشددت على العواقب الوخيمة إذا أجرت بيلوسي تلك الزيارة”.

وأفادت وسائل إعلام يابانية، اليوم الثلاثاء، بأنه تم رفع ثماني مقاتلات من طراز F15 وخمس طائرات للتزود بالوقود من قاعدة عسكرية في اليابان في الهواء لمرافقة طائرة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وحسب معلومات وردت من فرع وزارة الدفاع اليابانية في أوكيناوا، فقد وصلت 22 طائرة ناقلة من طراز KC135 إلى هذه القاعدة من قواعد أمريكية أخرى.

وتستخدم الناقلات عادة في العمليات الحربية التي تتطلب ساعات طيران عديدة ويمكنها إعادة تزويد الطائرات الأخرى بالوقود في الجو.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى