أخبار مصر

دولة عربية تُعلن رفع أسعار البنزين

أعلنت حكومة الأردن، اليوم الأحد، زيادة جديدة في أسعار البنزين والمحروقات، لشهر أغسطس، وذلك للمرة الخامسة خلال الأشهر الماضية.

وقررت لجنة تسعير المشتقات البترولية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، في الأردن، رفع أسعار مادة البنزين (أوكتان 90) والديزل والكاز بمقدار 35 فلسا، ورفع سعر مادة البنزين (أوكتان 95) بمقدار 60 فلسا لشهر أغسطس.

مقالات ذات صلة

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة جرى خلاله استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر يوليو، ومقارنتها بمثيلاتها لشهر يونيو الماضي، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وبموجب القرار، يصبح سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر أغسطس 990 فلسا للتر بدلاً من 955 فلسا للتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1300 فلس للتر بدلا من 1240 فلسا للتر.

بينما يصبح سعر الديزل و الجاز في الأردن 755 فلسا للتر بدلاً من 720 فلسا للتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة.

كما أكدت اللجنة في بيان أن الأسعار المحلية لمواد البنزين (90) والديزل والجاز، ما زالت عند مستويات أقل من كلفتها الفعلية بحسب الأسعار في الأسواق العالمية.

وتأتي زيادة أسعار البنزين والمشتقات البترولية في الأردن، لشهر الرابع على التوالي، عقب انتهاء مدة تثبيت الأسعار في إبريل الماضي، وسط قفزات متتالية بأسواق النفط العالمية.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى