أخبار مصر

الجامعة المصرية الصينية توقع اتفاقيتي تعاون مع مجموعة صيدليات العزبي والقاهرة لتدريب طلاب الصيدلة

وقعت الجامعة المصرية الصينية اتفاقيتي تعاون مع صيدليات العزبي و صيدليات القاهرة لتأهيل وتدريب طلاب كلية الصيدلة لسوق العمل، في إطار توجه الجامعة لتعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات والشركات الكبري في مصر والخارج، وحضر التوقيع المستشار أمير السعيد أمين عام الجامعة ومستشار الجامعة الأستاذ الدكتور أشرف درويش.

وأكد الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق – في تصريح له اليوم – حرص الجامعة على توفير برامج تدريب لطلاب كلياتها في مواقع الإنتاج المختلفة، لافتا إلى أن الجامعة تربطها اتفاقيات تعاون علمي مع العديد من المؤسسات والجامعات الصينية، حيث تتيح الجامعة فرص لسفر الطلاب إلى الصين وأن إمكانية السفر سوف تعود مع انحصار كوفيد ١٩.

مقالات ذات صلة

وقال الشيحي إن الجامعة المصرية الصينية يربطها العديد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات المصرية والشركات، من بينها صيدليات العزبي وصيدليات القاهرة حيث تم توقيع اتفاقيتى تعاون لتدريب الطلاب خلال فترة الصيف إلى جانب توفير فرص عمل للخريجين الراغبين في الالتحاق بالعمل بهذه المؤسسة.

وأوضح الشيحي أن الجامعة حريصة على توسيع دائرة التعاون مع كافة الجهات في مصر والخارج لما فيه مصلحة الطلاب وتنمية مهاراتهم المختلفة وتأهيلهم لمختلف أسواق العمل.

من جانبه، أعرب أحمد ناصر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمجموعة صيدليات العزبي ترحيبه باستقبال طلاب كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الصينية للتدريب والعمل على خلق كوادر مبتكرة داخل المجال عمليا بجنب الجانب الأكاديمي والعمل على أرض الواقع والتعرف على الإدارات المختلفة للحصول على خبرة متميزة في مجال الأدوية وربط الجزء النظري بالعملي إضافة إلى الاستعانة بهؤلاء الطلاب بعد تخرجهم.

وأضاف أنه تم اختيار طلاب الجامعة المصرية الصينية بالأخص لأنهم يحصلون في تعليمهم بالجامعة على كيفية العلاج بالأعشاب أيضا وهذا يعد فكر جديد في مجال الأدوية.

بدوره، أكد الدكتور إبراهيم عودة مدير صيدليات القاهرة أنه يوجد مجهود كبير من جانب الجامعة المصرية الصينية تبذله مع كافة الطلاب، فضلا عن حرصها علي تأهيلهم لسوق العمل وخلق شباب واعد قادر على تنفيذ ما يتطلب منه في مجال الدواء ومساعدته في خلق فرص عمل له بعد التخرج.

وقال الدكتور مينا تادرس عميد كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء ان الكلية يربطها العديد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات المصرية والصينية ومنها شركة استرازينكا وصيدليات العزبي والقاهرة.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى