المشاهير

الانتصاب في الصباح يمنع الوفاة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.. شاهد

كشفت دراسة جديدة، أن الرجال الذين يحصلون على الانتصاب في الصباح أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب أو السكتات الدماغية.

واستندت النتائج إلى استبيان شمل ما يصل إلى 1800 رجل في منتصف العمر ومن كبار السن في بلجيكا عن عدد المرات التي حصلوا فيها على الانتصاب الصباحي.

مقالات ذات صلة

وتوصل الباحثون إلى أن أولئك الذين لديهم انتصاب في الصباح بشكل متكرر كانوا أقل عرضة للوفاة بحوالي 22 في المائة بأمراض القلب أو السكتات الدماغية.

ويعتقد الباحثون وفقًا للدراسة، التي نُشرت في مجلة “العمر والشيخوخة”، أن الانتصاب الليلي هو علامة على الدورة الدموية الجيدة.

قالت الدكتورة لين أنطونيو ، الباحثة الرئيسية والأستاذة المساعدة في طب الغدد الصماء بجامعة جامعة لوفان الكاثوليكية: “ضعف الانتصاب وسوء الانتصاب الصباحي مرتبطان بزيادة معدل الوفيات”.

قال الدكتور جيف هاكيت، الرئيس السابق للجمعية البريطانية للطب الجنسي، لصحيفة “ذا صن”: “يعد فقدان الانتصاب الصباحي علامة على أن الشرايين لا تعمل بشكل صحيح” .

وهذا يعني أن من يعاني من ضعف الانتصاب معرض لخطر كبير للإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية في غضون ثلاث إلى خمس سنوات، و”هذا ينطبق على الرجال العازبين- وليس فقط المتزوجون”.

نظرًا لوجود عدة دورات نوم في الليلة، يمكن أن يحقق الرجال ما يصل إلى خمس مرات انتصاب في الليلة، ويمكن أن تستمر هذه الدورات حتى 20 أو 30 دقيقة.

ما هو ضعف الانتصاب؟

يحدث ضعف الانتصاب، المعروف أيضًا باسم الضعف الجنسي، عندما يكون الرجل غير قادر على الانتصاب أو الحفاظ عليه، وهو أكثر شيوعًا في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، ولكنه يصيب الرجال من جميع الأعمار.

وعادة ما يكون السبب التعب أو الإجهاد أو القلق أو شرب الكحول، وهو لايعد سببًا للقلق. لكنه يمكن أن يكون علامة على الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول، أو الآثار الجانبية للأدوية أو المشكلات الهرمونية.

كما يتأثر الانتصاب بعوامل نمط الحياة مثل الحالة السمنة والتدخين وركوب الدراجات بكثرة والشرب والإفراط في تناول الطعام والتوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى