أخبار

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء البريطاني المفاجئة لـ أوكرانيا

وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة مفاجئة للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأفادت وكالة رويترز بأن الحكومة البريطانية تعتزم تقديم برامج تدريبية للآلاف من الجنود الأوكرانيين.

مقالات ذات صلة

ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقرار المفوضية الأوروبية الذي يوصي بمنح أوكرانيا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وكتب زيلينسكي -في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- “أشيد بالقرار الإيجابي الذي توصلت إليه المفوضية الأوروبية بشأن وضع مرشح لأوكرانيا، إنها الخطوة الأولى على مسار عضوية الاتحاد الأوروبي التي ستقرب بالتأكيد نصرنا”، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية اليوم الجمعة.

كما أعرب الرئيس الأوكراني عن امتنانه لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ولكل عضو في المفوضية الأوروبية على هذه التوصية، معربا أيضا عن أمله في النتائج الإيجابية لاجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع المقبل.

وكانت قد أوصت المفوضية الأوروبية في وقت سابق بمنح أوكرانيا وضع مرشح الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة رسمية إلزامية قبل النظر في المسألة في المجلس الأوروبي.

ومن المقرر أن ينظر المجلس الأوروبي في طلب أوكرانيا للحصول على وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي في اجتماعه يومي 23 و24 يونيو.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى