أخبار

روسيا تُعلن تدمير ترسانة لسلاح المدفعية الأوكرانية

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر 350 عنصرا من القوميين الأوكرانيين وإسقاط مقاتلتين وتدمير مخزن ذخائر مدفعية أوكرانية بمنطقة تشيرنيف بصواريخ كاليبر.

ووفقا لـ “روسيا اليوم”، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء، إن الجيش تمكن من تدمير ترسانة لسلاح المدفعية الأوكرانية وذخائر، من خلال استهدافها بصواريخ “كاليبر” بعيدة المدى.

مقالات ذات صلة

واضاف البيان: “استهدف الطيران العملياتي والتكتيكي 101 نقطة ترتكز فيها القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية، كما تم تدمير 3 مراكز قيادة و13 دبابة وعربات قتال مصفحة أخرى، و6 قاذفات صواريخ “غراد” و14 مدفعية ميدانية و22 مركبة خاصة”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة من طراز “ميج-29” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بجمهورية دونيتسك الشعبية وطائرة هليكوبتر من طراز “مي-24” في مقاطعة نيكولاييف، كما تم إسقاط 9 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في فبراير الماضي، 202 طائرة مقاتلة، و131 طائرة هليكوبتر، و1205 طائرات مسيرة، و338 منظومة صواريخ مضاد للطائرات، و 3548 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و521 قاذفة صواريخ متعددة، و 1947 قطعة مدفعية ميدانية، فضلا عن 3605 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى