أخبار

اختيار باحثين من علماء الطاقة الذرية باللجنة الوطنية للعلوم


أعلنت هيئة الطاقة الذرية، عن اختيار اثنين من علماء الهيئة والحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية باللجان الوطنية للعلوم والتي تم تشكيلها بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

واختير الدكتور عبدالمنعم عيد عبدالمنعم مدرس فسيولوجيا الدواجن بمركز البحوث النووية والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية لعام 2022 لعضوية اللجنة الوطنية للعلوم البيولوجية.

مقالات ذات صلة

كما أختير الدكتور غريب السيد الصياد – مدرس الميكروبيولوجيا الطبية والنانوتكنولوجى بقسم البحوث الدوائية الإشعاعية بالمركز القومى لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم البيولوجية لعام 2020 وذلك لعضوية اللجنة الوطنية لعلوم الكائنات الدقيقة.

وتتشكل كل لجنة وطنية من عدد 15 عالماً بارزاً على المستوى الوطني والدولي في مختلف المجالات وهم يمثلون كافة الجامعات والمراكز البحثية المختلفة. وتقوم كل لجنة بعدة مهام منها تمثيل مصر في الاتحادات الدولية وأبداء رأي المجتمع في مجالاتها وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية الدولية والاقليمية والمعاونة في النشر العلمي وتقديم المشورة إلى اجهزة اكاديمية البحث العلمي في المسائل القومية.

وهنأ الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية الباحثين موضحًا أنهما يمثلان نموذجين مشرفين للعلماء الشبان بالهيئة والذين يحملون رسالة تأكيد لأصالة المدرسة العلمية بالهيئة وتجدد الأجيال العلمية المتميزة على مر العصور والتي تسعى دائما لرفعتها وذلك في المستوى المحلي والدولي وتعد المدرسة العلمية في مجالات العلوم النووية بهيئة الطاقة الذرية اقدم مدرسة علمية نووية بالشرق الأوسط.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى