أخبار

تفاصيل زيارة بايدن المرتقبة لـ الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، إن هناك إمكانية لزيارة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنه قد أن يلتقي بمسؤولين إسرائيليين وبعض المسؤولين من دول عربية.

وأشار بايدن خلال كلمة بشأن تطور الوظائف في الولايات المتحدة، إلى عدم وجود خطط مباشرة للذهاب إلى المملكة العربية السعودية، ولكنه أكد أن زيارة السعودية “أمر محتمل” في حال قيامه بجولة بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

ورحب بايدن بخطوة منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” زيادة إنتاج النفط، معتبراً أنها “إيجابية”، وتابع قائلا “لست واثقاً إن كانت كافية”.

وأضاف بايدن “قرارنا بالإفراج عن نسب من احتياطي النفط جعل أسعار المحروقات لا تزيد في الارتفاع”.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” وشبكة “سي إن إن” إن هناك معلومات مؤكدة بشأن زيارة بايدن المرتقبة إلى السعودية، وعقد لقاء مع الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت الصحيفة أن بايدن “قرر التوجه إلى الرياض هذا الشهر لإعادة بناء العلاقات مع المملكة في وقت يسعى فيه إلى خفض أسعار المحروقات في بلاده وعزل روسيا على الساحة الدولية”.

وأوضحت أن الرئيس الأمريكي سيلتقي خلال زيارته بالإضافة إلى الأمير بن سلمان قادة دول عربية أخرى، بينها مصر والأردن والعراق والإمارات، لكن التفاصيل اللوجستية والجدول الزمني للزيارة لم يتم تأكيدهما بعد.

كما أكدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن الاستعدادات لهذا اللقاء قطعت شوطا طويلا.

ومن المتوقع أن تضاف الزيارة إلى رحلة من المقرر أن يقوم بها بايدن في نهاية ونيو إلى إسرائيل وألمانيا، لحضور قمة مجموعة السبع وإسبانيا للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو).



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى