أخبار

عبدالله الشافع ينتهي من تصوير مشاهده بـ«كيره والجن» ويكشف موعد عرضه

انتهى الفنان عبدالله الشافع من تصوير مشاهده في فيلم “كيرة والجن” مع أبطال العمل الفنانين كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري وهدى المفتي، حيث قررت الجهة المنتجة للفيلم طرح العمل في دور العرض السينمائي يوم 30 يونيو وذلك قبل عيد الأضحى المبارك لـ 2022.

وأعرب الفنان “عبد الله الشافع” في بيان صحفي له اليوم عن سعادته بمشاركة هؤلاء النجوم، مؤكدا أن أجواء التصوير كانت مليئة بالحب والتعاون، لافتاً أنه من المقرر أن تظهر خلال الأيام المقبلة الدعاية الخاصة بالفيلم.

مقالات ذات صلة

وفى نفس السياق أعرب الفنان أحمد عز عن تحمسه الشديد لعرض فيلم «كيرة والجن» أواخر يونيو المقبل، فى ظل قصته المهمة حول فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر، وتحديدًا من ١٩١٩ إلى ١٩٢٤، وما فعله هذا الاحتلال بمقدرات الوطن، والنتائج التى ترتبت على هذه الفترة التاريخية.

فيلم «كيرة والجن» من المقرر طرحه بدور العرض السينمائية يوم 30 يونيو وذلك قبل عيد الأضحى المبارك لـ 2022.

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن خلال حقبة مهمة في تاريخ مصر وذلك أثناء ثورة 1919، ويعرض العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويستعرض قصص حقيقية لـ مجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 وحتى عام 1924.

ويظهر خلال الفيلم الجديد معارك وتضحيات جريئة للأبطال من أجل الاستقلال، وبذلك يكشف العمل للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

يظهر الفنان كريم عبدالعزيز بشخصية جديدة ومختلفة عما قدمه من قبل، حيث يجسد «عبدالعزيز» شخصية الطبيب «أحمد عبدالحى»، وهو شخصية حقيقية كان موجودًا أثناء فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر، وكانت شهرته وقتها «أحمد كيرة».

وخلال أحداث الفيلم، يلتقى «أحمد كيرة» مع «عبدالقادر شحاتة الجن»، وهو الشخصية التى يجسدها الفنان أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان فى التصدى للاحتلال الإنجليزى ضمن إطار من الإثارة والتشويق.

ووصفت الفنانة هند صبرى الفيلم بأنه «ملحمة تاريخية»، على ضوء تناوله فترة مهمة فى تاريخ مصر هى الاحتلال الإنجليزى، وعدم وجود الكثير من الأفلام التى تعرضت لهذه الحقبة على الشاشة الكبيرة، معتبرة أن أحداث العمل جديدة على السينما المصرية.

وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع المخرج مروان حامد، والنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، بداية من «كريم» الذى سبق أن تعاونت معه فى فيلم «الفيل الأزرق ٢»،

ويضم فيلم كيرة والجن المقرر عرضه في شهر يونيو عدد كبير من نجوم الفن بجانب الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز، وهم روبي، وهند صبري وأحمد مالك، وهدى المفتي، وعلي قاسم، محمد عبد العظيم، تامر نبيل، عارفة عبد الرسول، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

يذكر أن أبطال فيلم كيرة والجن كانوا قد تواجدوا في الأقصر في نهاية العام الماضي 2021 وذلك لتصوير بعض المشاهد الخاصة بالفيلم، ويعتبر «كيرة والجن» من أضخم الأفلام المصرية من ناحية الإنتاج، ووصلت ميزانيته إلى قرابة ١٠٠ مليون جنيه، خاصة مع رصده واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى، من خلال قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة ضد هذا الاحتلال فى الفترة من ١٩١٩ إلى ١٩٢٤.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى