أخبار

بوتين يفرض قيودًا على تصدير ”الغازات النبيلة” الضرورية لصنع الرقائق

قالت وزارة التجارة الروسية، اليوم الخميس، إن روسيا التي تعاني من العقوبات حدت من صادراتها من الغازات النبيلة مثل النيون، المكون رئيسي لصنع الرقائق، حتى نهاية عام 2022 لتعزيز مكانتها في السوق.

وحسب شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، فإنه قد تؤدي قيود الصادرات الروسية إلى تفاقم أزمة الإمدادات في سوق الرقائق العالمية.

مقالات ذات صلة

كانت أوكرانيا واحدة من أكبر موردي الغازات النبيلة في العالم إلى أن أوقفت الإنتاج في مصانعها في مدينتي ماريوبول وأوديسا في مارس الماضي.

وأقر سفراء الاتحاد الأوروبي، اليوم، الخميس، الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا والتي تشمل حظرًا جزئيًا على واردات النفط الروسية.

وحسب وكالة “بلومبرج” الأمريكية، وافق الاتحاد الأوروبي على حزمة سادسة من العقوبات تشمل حظرًا جزئيًا على واردات النفط الروسية بعد أن تخلت المجر عن اعتراضاتها التي كانت تعطل الإجراء لأسابيع.

وأقر سفراء الاتحاد الأوروبي الذين اجتمعوا، اليوم، الخميس، الحزمة التي من شأنها أن تمثل أشد إجراءات التكتل حتى الآن وتهدف إلى الحد من قدرة موسكو على تمويل الحرب في أوكرانيا ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وستمنع هذه الإجراءات شراء النفط الخام من روسيا الذي يتم تسليمه إلى الدول الأعضاء عن طريق البحر في غضون ستة أشهر والمنتجات البترولية المكررة في ثمانية أشهر، مع إعفاء خطوط الأنابيب الخام مؤقتًا على سبيل الامتياز.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قالت اليوم، الخميس، إن قرار الاتحاد الأوروبي التخلص التدريجي من النفط الروسي من المرجح أن يزعزع استقرار أسواق الطاقة العالمية.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى