أخبار مصر

​للقطاع الخاص.. ما الفئات الأكثر استفادة من مشروع قانون العمل الجديد؟


06:00 ص


الأحد 15 مايو 2022

مقالات ذات صلة

كتب- يوسف عفيفي:

كشف مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، الفئات الأكثر استفادة من مشروع قانون العمل الجديد الذي وافق عليه مجلس الشيوخ نهائيًا على أن تتولى الأمانة العامة اتخاذ اللازم في ضوء المواد الدستورية، بعد ضبط أي أخطاء من حيث اللغة أو الصياغة.

وقال البدوي لمصراوي، إن هناك ثلاث فئات تستفيد بشكل أكبر من من مشروع قانون العمل الجديد، يمثلون تكتل كبير داخل المجتمع العمالي وهم “المرأة – ذوي الهمم أو قادرون باختلاف – العمالة غير المنتظمة”.

وأشار إلى أن العمال حصلوا على مكاسب عديدة أثناء مناقشة مجلس الشيوخ لمشروع القانون، أهمها: الضوابط التي تم وضعها لعدم استخدام استمارة إنهاء الخدمة والملقبة باستمارة (6) لعدم استخدامها بطريق تسلب حقوق العمال، وتجريم الفصل التعسفي.

وتابع البدوي: “كما اشترط مشروع القانون أن يكون الفصل عن طريق المحكمة فقط”، منوهًا إلى أن المشروع نص، على إنشاء محكمة عمالية، وإعفاء العمال من مصاريف التقاضي”.

جدير بالذكر، أن العمال يتطلعون لقانون جديد يحافظ على حقوقهم، ويوفر حياة مستقرة وأجر عادل ورعاية اجتماعية وصحية ونظام تأميني يحقق لهم الأمان والاطمئنان على مستقبلهم المهني والأسري، كما أن صاحب العمل يتطلع إلى نظام يؤمن له استثماراته ويضمن له قيام العامل بواجبات.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى