أخبار مصر

الاثنين.. انطلاق ماراثون الانتخابات العمالية بإشراف قضائي كامل


02:30 ص


الأحد 15 مايو 2022

مقالات ذات صلة

كتب- يوسف عفيفي:

ينطلق ماراثون انتخابات المنظمات النقابية العمالية في مرحلتها الأولى للدورة 2022 – 2026، على مستوى الجمهورية، الاثنين 16 مايو الجاري، بمواقع العمل المختلفة، وتحت إشراف قضائي كامل.

وتابع محمد سعفان وزير القوى العاملة، رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية، من خلال غرفة العمليات بالوزارة على مدار 24 ساعة، إعلان الكشوف النهائية خلال يومي (14 – 15) مايو الجاري للمرشحين لانتخابات المنظمات النقابية العمالية وممثلي العاملين بالشركات القطاع العام والأعمال للدورة النقابية 2022- 2026.

وأكد الوزير، أن إعلان نتيجة الانتخابات العمالية، والتظلم منها يوم الثلاثاء 17 مايو، والبت في التظلم يوم الأربعاء 18 من نفس الشهر، وإيداع الأوراق من يومي 19 و20 مايو الجاري.

وتشمل الانتخابات في مرحلتها الأولى حوالي 15 تصنيفاً نقابياً وهم: (الصناعات الغذائية، والمرافق العامة، والزراعة والري والصيد، التعليم والبحث العلمي، والبريد، والبترول، والخدمات الصحية، والعلوم الصحية، والنقل الجوي، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج، والإنتاج الحربي، والنقل الجوي، والمالية والضرائب والجمارك).

وأشار سعفان، إلى أنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للانتخابات، سيتم فتح الباب للمرحلة الثانية التي ستضم 14 تصنيفا نقابيًا وهم: (العاملين بالاتصالات، والتجارة، الكيماويات، والنقل البري، والصحافة والطباعة الإعلام، النقل العام، وصناعات البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية، والسكة الحديد، والمناجم والمحاجر، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف).

وتحدد لهذه اللجان فتح باب الترشيح يومي 21 و22 مايو الجاري، وإعلان أسماء المرشحين يومي 23 و24 من نفس الشهر، والطعون يوم 25 مايو، والبت فيها 26 من نفس الشهر، إعلان الكشوف النهائية يومي 27 و28 مايو، على أن تجرى الانتخابات يوم 29 من نفس الشهر واللجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها 30 مايو لباقي اللجان، وإعلان النتيجة والتظلم منها 31 مايو، والبت في التظلم 1 يونيو المقبل، وإيداع الأوراق من يومي 2و3 من نفس الشهر.

وأنهت وزارة القوى العاملة والجهات المعنية، الاستعدادات الجادة لماراثون انتخابات التنظيمات العمالية 2022-2026، إذ تشهد الانتخابات في الدورة الجديدة استحقاق حوالي 2 مليون عامل للمشاركة في الانتخابات، التي سيتم إجراؤها على مرحلتين الأولى في 16 مايو، والثانية يومي 29 و30 مايو الجاري.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى